لبنان يستضيف مجموعة السيدات في تصفيات “أولمبياد باريس”

3 مارس 2023
لبنان يستضيف مجموعة السيدات في تصفيات “أولمبياد باريس”

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أن بلاد الأرز تستضيف المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمنافسات كرة القدم سيدات، بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.
وتقام التصفيات خلال الفترة من 3 وحتى 9 نيسان المقبل، على ملعب فؤاد شهاب في جونية، وتضم المجموعة إلى جانب لبنان، الصين تايبيه وإندونيسيا.
ويتنافس 26 منتخبًا ضمن 7 مجموعات على مركزين آسيويين وستلعب الجولة الأولى من التصفيات بنظام المجموعات (5 مجموعات من 4 فرق ومجموعتين من 3)، يتنافسون في شكل دوري من جولة واحدة بطريقة التجمع لكل مجموعة.
ويتأهل الأول من كل مجموعة إلى الجولة الثانية، حيث ستنضم إليهم الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا، وهي: كوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية.

وتستند تصنيفات الجولة الأولى إلى أحدث تصنيف عالمي للسيدات من الفيفا، والذي صدر في 9 كانون أول 2022، في حين تم إدراج المشاركين الذين لم يظهروا في جدول الترتيب كفرق غير مصنفة.
ويتأهل 12 فريقا إلى الجولة الثانية، يتم توزيعهم على 3 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 فرق، حيث يتأهل الأول عن كل مجموعة إلى جانب أفضل ثاني الى الجولة الثالثة، حيث يلعبون بنظام الدوري على أرضهم وخارجها مع الفائزين النهائيين المؤهلين إلى أولمبياد باريس 2024.
وستكون هذه المشاركة الثانية للبنان في التصفيات، بعد خروجه من الدور الأول في تصفيات أولمبياد طوكيو 2020.​