زلزال يضرب الكرة البرازيلية… عملية احتيال كبيرة

16 مارس 2023آخر تحديث :
زلزال يضرب الكرة البرازيلية… عملية احتيال كبيرة

استنكر عدة لاعبي كرة قدم في البرازيل عملية احتيال مزعومة بالعملات المشفّرة تسبّبت بخسارتهم لأموال طائلة، في قضية تصدرت عناوين الصحف الرياضية المحلية في الأيام الأخيرة.
قال غوستافو كاربا لاعب وسط نوتنغهام فوريست الإنكليزي في رسالة صوتية عبر “واتساب” نقلته قناة “غلوبو”، إنني “رأيت الكثير من الحمقى يتعرّضون لعمليات احتيال، لكن أن أرى نفسي في موقف مماثل هو أمر مروّع”.
وقدّم كل من كاربا وزميله السابق في نادي بالميراس، الظهير مايكي، شكوى في تشرين الثاني، بعد إحرازهما سوياً لقب الدوري البرازيلي.
يتهمان شركة “إكس لاند” بالاحتيال بعد ائتمانها بجزء كبير من ثروتهما، من خلال اغرائهما بالحصول على فائدة تصل إلى 5% في الشهر الواحد.
يقول كاربا (29 عاماً)، أفضل لاعب في الدوري البرازيلي الموسم الماضي، انه “استثمر 6.3 ملايين ريال (نحو 1.2 مليون دولار أميركي) ومايكي 4 ملايين (نحو 760 ألف دولار)”.

ويؤكّد اللاعبان قيامهما بالاستثمارات بناء على توصية من زميلهما السابق في بالميراس، المهاجم ويليان بيغودي الذي يحمل راهناً ألوان فلوميننسي في ريو دي جانيرو.
ويبدو أن “إكس لاند” مرتبطة بشركة لإدارة الثروات انشأها ويليان بيغودي.
وينفي المهاجم البالغ 36 عاماً أية مخالفات مدعياً انه وقع أيضاً “ضحية” إكس لاند.
وكتب عبر “إنستغرام” مؤكداً انه “خسر 17.5 ملايين ريال (نحو 3.3 ملايين دولار) في هذه القضية”.
وأعلنت “إكس لاند” التي اتخذت من برازيليا مقراً لها، افلاسها في تشرين الثاني، ملقية باللوم في خسائرها على تلك التي تعرضت لها منصة “أف تي أكس” إحدى الأكبر في صناعة العملات المشفرة في البلاد.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.