موسم كروي ساخن في الدوري الإنكليزي وزعامة أرسنال مهددة –

28 أبريل 2023
موسم كروي ساخن في الدوري الإنكليزي وزعامة أرسنال مهددة –

يشهد الدوري الإنكليزي الممتاز الكثير من الإثارة والتشويق، ويعتبر موسم 2022 – 2023 من الدوري الإنكليزي من المواسم الأكثر دهشة حيث ابتعدت بعض الأندية التي حققت نجاحاً كبيراً في الأعوام السابقة، مثل ليفربول، عن المربع الذهبي، ويطارد مانشستر سيتي نادي أرسنال نحو صدارة الدوري التي لم يتم حسمها حتى الآن. بالفعل أنه موسم كروي ساخن في الدوي الإنكليزي، وزعامة أرسنال مهددة من حامل لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي.
الدوري الإنكليزي على صفيح ساخن
لم يتمكن نادي مانشستر سيتي من حسم الفوز بموسم 2021 – 2022 من الدوري الإنكليزي حتى المباراة الأخيرة له في الدوري. فلقد شهد ذلك الموسم تنافس ساخن جداً بين مان سيتي ونادي ليفربول، وفي المباراة الأخيرة لكل منهما، حسم مان سيتي بطولة الدوري الإنكليزي بفارق نقطة واحدة عن الريدز.
ويتكرر الأمر في موسم 2022 – 2023 مع اختلاف طرفي المنافسة. فهذه المرة، يسيطر نادي أرسنال الإنكليزي على صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي، ويطارد مان سيتي ارسنال من أجل التتويج بالبطولة.
من ناحية أخرى، ابتعد نادي ليفربول عن المربع الذهبي هذا الموسم حيث يقدم موسم لا يُحسد عليه أبدًا. عاد أيضًا مانشستر يونايتد إلى المربع الذهبي، بينما ابتعد تشيلسي عن المنافسة للتأهل لدوري الأبطال الموسم القادم.
هذه الإثارة الكبيرة التي تشهدها بطولة الدوري الإنكليزي تجعل منه واحدًا من أكبر المسابقات العالمية متابعة حول العالم، وفي الدول العربية بشكل خاص. يحرص محبي كرة القدم العرب على متابعة أخبار الدوري ومشاهدة مباريات البطولة بث مباشر. فوق ذلك، يضع متابعي البطولة توقعات لنتائج مباريات الدوري الإنكليزي وغيرها من البطولات المحلية والدولية من خلال موقع  https://www.arabswin.com/review/bet365/  والذي يتيح لمستخدميه مواعيد مباريات الدوري واحتمالات نتائج كل مباراة على حدة. عند وضع توقع صحيح لنتيجة أي مباراة عبر هذا الموقع، تحصل على عوائد مالية حقيقية يمكنك سحبها عبر محفظة إلكترونية أو أي وسيلة أخرى. يتوفر في الموقع أيضًا خدمة دعم فني احترافية وسهولة الوصول والاستخدام، كما أنه واحد من أفضل المواقع الرياضية العالمية.
أرسنال يقدم موسم رائع وينفرد بالصدارة
يقدم نادي أرسنال الإنكليزي أداء أكثر من رائع هذا الموسم، وتمكن من اعتلاء صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي منذ بدايته، ولم يخسرها حتى الآن. على مدار 32 مباراة، جمع أرسنال 75 نقطة حيث فاز في 24 مباراة، تعادل في 6 مباريات وخسر ثلاث مباريات فقط.
لقد نجح مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، في الحفاظ على مكانة أرسنال كمتصدر للبطولة حتى الآن. تولى أرتيتا مهمة تدريب ارسنال في 2019 خلفًا للمدرب الإسباني أوناي أميري. الموسم السابق، جاء أرسنال في المركز الخامس برصيد 69 نقطة من 38 مباراة. أرتيتا يوقع عقدا جديدا مع أرسنال حتى 2025 (https://www.skynewsarabia.com/sport/1520180-%D8%A7%D9%94%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%AA%D8%A7-%D9%8A%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%B9%D9%82%D8%AF%D8%A7-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A7-%D8%A7%D9%94%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84-%D8%AD%D8%AA%D9%89-2025)، وقاد ارسنال لقمة ترتيب الدوري الإنكليزي هذا الموسم. حتى الآن، جمع أرسنال 77 نقطة من 32 مباراة فقط، ويمكن للنادي الفوز ببطولة الدوري في حالة فوزه في كافة المباريات المتبقية له هذا الموسم مع فوز مان سيتي أيضًا بكافة المباريات حيث أن الفارق بينهما 7 نقاط مع تأخير السيتي عن أرسنال بمباراتين.
سيتي يطارد ارسنال ويسعى للتتويج

يواصل نادي مانشستر سيتي بقيادة المخضرم بيب غوارديولا مطاردة نادي أرسنال نحو التتويج للفوز ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز. يحتل السيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي بواقع 70 نقطة من 30 مباراة فقط. فاز الأزرق السماوي في 22 مباراة، تعادل في 4 مباريات وخسر مثلها.
الفارق بين ارسنال ومان سيتي هو 5 نقاط، ولكن السيتي لعب مباريات أقل. الموسم السابق، نجح السيتي في التتويج بالبطولة وحسم اللقب في المباراة الأخيرة من الدوري بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف. الآن، يطارد السيتي ارسنال نحو الصدارة. في حالة خسارة السيتي أي مباراة، أو حتى تعادل، سيكون هناك فرصة أكبر لنادي أرسنال عن الفوز بالبطولة وخاصة مع عدم تلقي أي خسارة للأخير. مع ضغط المباريات بالنسبة لنادي مان سيتي، حيث نجح مان سيتي في التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قد يؤثر ذلك على نتائج مباريات الدوري.
ليفربول.. موسم سيء ويبتعد عن المربع الذهبي
شهدنا في المواسم القليلة السابقة أداء أكثر من رائع لنادي ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز. جاء ليفربول في المركز الثالث موسم 2020 – 2021 من الدوري الإنكليزي الممتاز، وفاز بمركز الوصيف في الموسم التالي.
مع ذلك، نجد ليفربول يقدم النسخة الأسوأ على الإطلاق خلال المواسم الثلاث الأخيرة من الدوري الإنكليزي. يحتل ليفربول المركز الـ 7 في جدول ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة حيث فاز في 19 مباراة، خسر في 9 مباريات وتعادل في 8 مباريات.
ابتعد ليفربول بشكل كبير عن المنافسة على بطولة الدوري، كما أنه ابتعد عن المربع الذهبي. فهل سيتمكن ليفربول من العودة إلى مكانه الطبيعي في المربع الذهبي، أم يغيب الريدز عن دوري أبطال أوروبا الموسم القادم؟
مانشستر يونايتد في المربع الذهبي، وتشيلسي يغيب
عاد نادي مانشستر يونايتد لمكانه في المربع الذهبي في دوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم. فلقد جمع الشياطين الحمر 59 نقطة من 30 مباراة بواقع 18 انتصار، 5 تعادلات و7 هزائم. جاء مان يونايتد في المركز الـ 6 الموسم الماضي، ولكنه يعود ليقدم أداء أفضل هذا الموسم لينافس على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.
من جانبه، يغيب تشيلسي عن متصدري جدول ترتيب الدوري الإنكليزي موسم 2022 – 2023 حيث يحتل المركز الـ 11 من جدول الترتيب. حصل تشيلسي حتى الآن على 39 نقطة من 31 مباراة حيث فاز في 10 مباريات فقط، خسر 12 مباراة وتعادل في 9 مباريات. هذا على عكس أداء تشيلسي الموسم الماضي حيث جاء في المركز الثالث، وفي الموسم السابق له جاء في المركز الرابع.
على هذا الأساس، ستشهد الجولات القادمة من الدوري الإنكليزي الممتاز المزيد من الإثارة والتشويق حيث يسعى ارسنال للحفاظ على الصدارة والتتويج ببطولة الدوري، ويطارده مان سيتي حامل لقب الموسم الماضي. يسعى مان يونايتد ونادي نيوكاسيل يونايتد للحفاظ على مركزهما في المربع الذهبي، ويطاردهما أيضًا أندية أخرى مثل توتنهام واستون فيلا. فمن تتوقع سيكون بطل الدوري الإنكليزي هذا الموسم؟