الزعنّي: قد نضطرّ لخوض كأس الإتحاد الآسيويّ خارج لبنان

9 أغسطس 2023
الزعنّي: قد نضطرّ لخوض كأس الإتحاد الآسيويّ خارج لبنان

أعلن رئيس نادي النجمة مازن الزعني لصحيفتنا أنّ ناديه مطالبٌ دائماً بالألقاب المتتالية والصعود المتواصل الى منصّات التتويج. وقال: «هكذا كانت حال النجمة منذ تأسيسه ولغاية اليوم نظراً لتاريخه العريق وحضوره القويّ بين الأندية المحلية والخارجية، وبغية إرضاء جمهوره العريض الذي يلفّ كلّ ارجاء الوطن، ويقيناً لولا الظروف الصعبة التي مرّ بها لبنان في السنوات الأخيرة، لكان اسم النادي اليوم معروفاً خارجياً أكثر من ايّ وقت مضى».
وأكّد الزعني أنّ النادي يمرّ باستقرار إداريّ وفنيّ منذ توليه منصبه، وقد استطاع تخطي معظم الصعوبات وأحرز الفريق في عهده ثلاثة ألقاب رسمية وكاد أن يخطف لقب الدوريّ قبل أن يفشل في الأمتار الاخيرة، وعلى رغم ذلك فقد ضمنَ النجمة تأهله الى مسابقة كأس الاتحاد الآسيويّ تحت إشراف المدير الفني البرتغالي باولو مينيزيس. وعن الوضع الفني الحالي أجاب: «أنا راض تماماً على تشكيلة الفريق، وقد قمنا بجهد كبير للوصول الى مستوى ثابت، وأدخلنا مجموعة لا بأس بها من الشباب المميّزين مع لاعبين من أصحاب الخبرة، وهذا ما سيؤسّس لفريق متجانس وصلب للأعوام الخمسة المقبلة».
وعن موضوع رفع عدد الأجانب في الدوري، ردّ الزعنّي: «كنتُ اول من طالب بأربعة لاعبين أجانب في صفوف الفرق لانهم يعطون الخبرة والحافز في المواجهات، كما أنه يمنح الأندية فرصة التبديل وملء الفراغ في حال تعرّض أيّ لاعب لإصابة بليغة، لذا فإنّ أربعة أجانب أفضل من ثلاثة كما كان معتمداً في الموسم الكروي الفائت». وعن وجود 12 نادياً في الدرجة الأولى، أشار الى أنه لا يحبّذ تقليص عددها على رغم الفوارق الفنية، فالأندية التي تحاول المحافظة على موقعها تخوض مبارياتها بمواجهة أندية الصدارة بشراسة ومن الندّ الى الندّ، وتجعلها تستفيد من عامل الخبرة، وبالتالي يتطوّر مستواها الفنّي تدريجياً.
على صعيد آخر، تمنى الزعني أن تحلّ مشكلة إيجاد الملعب الذي سيخوض عليه النجمة مسابقة كأس الاتحاد الآسيويّ، لأنّ ملعب بلدية صيدا ليس جاهزاً وغير مؤهل، كما انّ ملعب بلدية طرابلس بانتظار قرار الكشف عليه من قبل الاتحاد القارّي. وتابع: «بصراحة نحاول ايجاد الحلول اللازمة، لكن في نهاية المطاف سنضطرّ للعب خارج أرضنا إذا لم نستطع تأمين ملعب محلي، وفريقنا على أهبّة الإستعداد لهذا الاستحقاق الخارجيّ المهمّ فنياً وبدنياً وذهنياً.
وعن العلاقة مع إتحاد اللعبة، شدّد الزعني على العلاقة المميّزة مع رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف وباقي الأعضاء، لافتاً الى أنّ الإتحاد يبذل كلّ الجهد ويعمل ما في وسعه للمحافظة على هذه اللعبة الشعبية، على رغم المشاكل والصعوبات الاقتصادية المعروفة التي يعاني منها الجميع».​