120 مليون يورو تنعش خزائن برشلونة

12 أغسطس 2023
120 مليون يورو تنعش خزائن برشلونة

تعتبر الانتقالات الأوروبية ظاهرة مهمة في عالم كرة القدم، حيث تمثل عمليات نقل اللاعبين من نادٍ إلى آخر في دوريات مختلفة داخل القارة الأوروبية. هذه الانتقالات تحدث خلال فترات معينة من السنة، وهي تهم اللاعبين والأندية على حد سواء، وتلقى اهتماماً كبيراً من قبل جماهير اللعبة.
أعلن برشلونة اليوم الجمعة أن شركتي “ليبرو فوتبول فاينينس إيه جي” و”إن اي بي إيه كابيتال بي في” اشترتا 29.5% من أسهم منصة “برسا فيجن” بقيمة 120 مليون يورو، ما يعادل جزءا من الأسهم التي كانت تملكها شركة “سوسيوس دوت كوم” وشركة “أوفيوس ميديا”.
وباع برشلونة منذ عام 49% من أسهم منصة “برسا فيجن”، مشروع النادي لحشد جميع الأسهم المرتبطة بموقع (ويب 3) و(إن في تي) و(ميتافيرسو) وموقع (سوثيوس دوت كوم) وشركة “أوفيوس ميديا” مقابل 200 مليون يورو.
وسددت الشركتان، التي اشترت كل منهما نسبة 24.5%، مبلغ 20 مليون يورو (10%) للنادي عند توقيع العقد، وكان ينبغي عليهما سداد 180 مليون باقية على 3 دفعات بقيمة 60 مليونا، أولها في نهاية الموسم (المنقضي)، وهو ما لم يحدث (لم يحصل برشلونة على أي دفعات).
وحل المشكلة ظهور شركتي “ليبرو فوتبول فاينينس إيه جي” الألمانية و”إن أي بي إيه كابيتال بي في” لشراء أسهم بقيمة 120 مليون يورو (29.5% من 49% التي اشترها موقع سوسيوس دوت كوم وشركة أوفيوس ميديا).
وأشاد رئيس برشلونة خوان لابورتا بالصفتين وأهميتهما للنادي، قائلا: “هذه الخطوة التي نتخذها الآن تمثل تحركا إستراتيجيا وفر لنا موارد جديدة لمواصلة نمو منصاتنا في وقت يزاداد فيه الطلب على المحتوى الرقمي الرياضي وتعزيز سبيل التحول الرقمي الذي بدأ في 2022”.​