تقسيمات اليوروبا ليغ و قرعة سهلة لـ”ليفربول”

1 سبتمبر 2023
تقسيمات اليوروبا ليغ و قرعة سهلة لـ”ليفربول”

​أفرزت قرعة دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في موناكو، اليوم الجمعة، منافسة سهلة لليفربول الإنجليزي، فيما وقع مع مواطنه برايتون في مواجهة أياكس الهولندي ومرسيليا الفرنسي في أول مشاركة لهما على الإطلاق في هذه المنافسة القارية.
وسيلعب “الريدز” بقيادة الألماني يورغن كلوب مع لاشك النمساوي، أونيون سان-جيلواز البلجيكي وتولوز حامل كأس فرنسا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
ينافس للمرة الأولى ليفربول في كأس الـيوروبا ليغ منذ موسم 2015-2016، عندما خسر النهائي أمام إشبيلية بعدما أنهى موسمه الماضي في المركز الخامس بالدوري الإنجليزي الممتاز.
أنهى برايتون موسمه بالمركز السادس محلياً السنة الفائتة ليتأهل إلى مسابقة أوروبية للمرة الأولى في تاريخه، فحلّ في مجموعة ثانية بعيد عن السهولة.
وسيلعب الفريق الإنجليزي مع أياكس، بطل أوروبا السابق 4 مرات والفائز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1992، إلى جانب الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1993 مرسيليا الفرنسي، وبطل اليونان أيك أثينا.
أما سيلعب الفائز بدوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليغ) الموسم الماضي في اليونان أيضاً وست هام، أمام أولمبياكوس في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً فريق فرايبورغ الألماني وباكا توبولا الصربي الذي يسجّل ظهوراً أوروبياً نادراً بعد حلوله ثانياً في الدوري المحلي الموسم الماضي.
أوقعت القرعة رينجرز وصيف بطل يوروبا ليغ 2022، بعد هزيمتهم أمام أيندهوفن الهولندي في المباريات الفاصلة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، في المجموعة الثالثة مع ريال بيتيس الإسباني، بطل تشيكيا سبارتا براغ، وأريس ليماسول حامل لقب الدوري القبرصي.
وسيلعب روما الإيطالي الذي خسر نهائي الموسم الماضي بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو بركلات الترجيح أمام إشبيلية، في المجموعة السابعة مع سلافيا براغا التشيكي، شيريف تيراسبول المولدافي، وسيرفيت السويسري.
ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات في 21 أيلول، على أن يقام نهائي يوروبا ليغ لهذا الموسم في دبلن في 22 أيار 2022.
فاز إشبيلية بالبطولة الموسم الماضي بركلات ترجيح مصرية في النهائي وتأهل للعب بدوري أبطال أوروبا هذا العام. فتتوجه الأنظار حالياً لمتابعت من سيكون الفائز بالـيوروبا ليغ هذا العام.​