خروج إسبانيا حامل لقب كأس العالم لكرة السلة من البطولة

4 سبتمبر 2023
خروج إسبانيا حامل لقب كأس العالم لكرة السلة من البطولة

أكمل المنتخب الكندي عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه الثمين (88-55) على نظيره الإسباني حامل اللقب، الأحد، في ختام مباريات الدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا بالفلبين واليابان وإندونيسيا.
وفجر المنتخب الكندي المفاجأة، وحرم نظيره الإسباني من مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه العالمي، مؤكدا أنه مرشح بقوة لمواصلة المشوار نحو الأدوار النهائية على الأقل.
وحجزت كندا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة إلى دور الثمانية، بعدما اقتنص المنتخب اللاتفي البطاقة الأولى في وقت سابق من يوم الأحد، بالتغلب على نظيره البرازيلي في المباراة الأخرى بالمجموعة.
أوقف المنتخب الليتواني الانتصارات المتتالية لنظيره الأمريكي في كأس العالم لكرة السلة، وتغلب عليه (110-104) الأحد، في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا في الفلبين واليابان وإندونيسيا.
وضمن الفريقان التأهل لدور الثمانية قبل مباراة اليوم، التي كانت حاسمة بينهما فقط على صدارة المجموعة.
وواصل المنتخب الليتواني، انطلاقته الرائعة في البطولة وحقق الانتصار الخامس على التوالي ليضمن صدارة المجموعة، فيما احتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني.
لحق المنتخب الصربي بركب المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه الثمين (112-79) على منتخب جمهورية الدومينيكان الأحد، في ختام مباريات المجموعة الأولى بالدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا في اليابان والفلبين وإندونيسيا.
وحسم المنتخب الصربي بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة، بعدما حسم نظيره الإيطالي البطاقة الأولى في وقت سابق بفوزه على بورتوريكو.
وأنهى المنتخب الصربي بهذا مغامرة منتخب جمهورية الدومينيكان، الذي كان تأهله للدور الثاني ضمن مفاجآت البطولة.
اصل المنتخب الألماني انطلاقته الرائعة في بطولة كأس العالم لكرة السلة، وحقق انتصاره الخامس على التوالي في البطولة، بالفوز على نظيره السلوفيني 100 / 71 اليوم الأحد في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة في الدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا بالفلبين واليابان وإندونيسيا.
وحسم المنتخب الألماني بهذا الفوز صدارة المجموعة، علما بأنه والمنتخب السلوفيني تأهلا رسميا إلى دور الثمانية قبل هذه المباراة، التي كانت فاصلة بينهما على صدارة المجموعة.
وقاد النجم الكبير دينيس شرودر المنتخب الألماني إلى الفوز العريض على نظيره السلوفيني بقيادة اللاعب الشهير لوكا دونسيتش، الذي سجل 2 نقطة لفريقه مقابل 24 نقطة سجلها شرودر خلال المباراة، أمام 6634 مشجع احتشدوا في المدرجات.