قطر إلى نهائي كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الآسيوية

27 سبتمبر 2023
قطر إلى نهائي كرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الآسيوية

ضمن المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، الثلثاء، الميدالية الفضية على الأقل في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في مدينة هانغجو الصينية وتستمر حتى 8 تشرين الأول المقبل.
وواصل المنتخب القطري المكوّن من شريف يونس سامبا وأحمد تيجان جانكو عروضه المميزة بعدما بلغ المباراة للمنافسة على الميدالية الذهبية، إثر تجاوزه ثنائي كازاخستان في مواجهة الدور نصف النهائي (21-19 و21-19).
وضرب المنتخب القطري، المتوّج ببرونزية أولمبياد طوكيو، موعداً الخميس مع المنتخب الصيني والمُكون من الثنائي، وو جياشين وموتايلبيو أبودوهاليكيجيانغ، بحثاً عن الاحتفاظ بالميدالية الذهبية التي نالها في دورة الألعاب الآسيوية السابقة في إندونيسيا عام 2018.
وأكد محمد سالم الكواري رئيس بعثة منتخب قطر للكرة الشاطئية أن الفريق كان عند حسن الظن وادى بشكل قوي خلال البطولة واستحق التأهل..
وقال الكواري في تصريحات لـ”فرانس برس”: “وصولنا للنهائي مع المنتخب الصيني لم يكن مفاجئاً، لأنهما مصنفان أول وثاني في البطولة”.
وأضاف: “واجهنا مباريات قوية في جميع الأدوار لأن الجميع كان يحاول إبراز أفضل ما عنده أمام منتخبنا المصنف من الأفضل عالمياً”.
وأشار الكواري إلى أن المنتخب الصيني يملك أفضلية في النهائي بسبب عاملي الأرض والجمهور، لكن المنتخب القطري سيبذل قصارى جهده لتحيق الذهب، “سنحاول أن ندخل المباراة النهائية بنسبة 50٪ لكل فريق”.
وُلد يونس البالغ 28 عاماً ونشأ في السنغال بالقرب من الشاطئ، لذلك كانت ممارسة تلك الرياضة أمراً طبيعياً. وبدأ بالمسار الذي أوصله إلى قطر ليمثل الدولة بشكل احترافي منذ العام 2014.
أما تيجان المولود في أفريقيا أيضاً عام 1995، فقد غادر موطنه غامبيا في العام 2010.