الاتحاد الأوروبي يعلّق كل مبارياته بإسرائيل “حتى إشعار آخر”

19 أكتوبر 2023
الاتحاد الأوروبي يعلّق كل مبارياته بإسرائيل “حتى إشعار آخر”

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الخميس عن تعليق إقامة أي مباراة ينظّمها في إسرائيل “حتى إشعار آخر”، على خلفية الحرب الدائرة بين الدولة العبرية وحركة حماس.
وأوضح “ويفا” في بيان أنه: “بعد تقييم شامل للوضع الحالي للسلامة والأمن في أنحاء إسرائيل، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم إقامة أي مباريات تنافسية لويفا في إسرائيل حتى إشعار آخر”.
ودعا يويفا الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وأنديته المشاركة في المسابقات الأوروبية، على غرار مكابي حيفا ومكابي تل أبيب، إلى اقتراح ملاعب أخرى خارج إسرائيل لمبارياتهم البيتية، طالما أن هذا القرار لا يزال ساري المفعول.
وقد أُجّلت بالفعل مباراة ضمن “يوروبا ليغ” في المجموعة الثامنة بين فياريال الإسباني ومكابي حيفا التي كانت مقررة الخميس، إلى السادس من ديسمبر، وكذلك مباراة في “كونفرنس ليغ” بين مكابي تل أبيب وزوريا لوهانسك الأوكراني المقررة في الموعد نفسه حتى 25 تشؤين الثاني.
واتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين على الرغم من ذالك، النجم الفرنسي كريم بنزيمة بالارتباط بجماعة الإخوان لترتفع مطالب في الحكومة الفرنسية بسحب الجنسية من أفضل لاعب في العالم 2022.​

وجاءت هذه المزاعم بعد أن لجأ بنزيمة إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن تنديده بالقصف الإسرائيلي على غزة.
وأظهر بنزيمة تعاطفا مع سكان غزة، في تغريدة على موقع “إكس”، لاقت تفاعلا هائلا من متابعيه.
وكتب بنزيمة: “كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلا أو امرأة”.​