سيلتك يعاقب الجماهير بعد دعم فلسطين

2 نوفمبر 2023
سيلتك يعاقب الجماهير بعد دعم فلسطين

اتهمت مجموعة من مشجعي نادي سيلتك الأسكتلندي، إدارة النادي، بالتصرف بشكل مخجل، بسبب “محاولة فرض الرقابة على التضامن الفلسطيني من الجماهير ومعاقبته”.
تم سحب التذاكر الموسمية من المشجعين التابعين لمجموعة “اللواء الأخضر”، وهم مجموعة من مشجعي سيلتك المتفانين، الذين أظهروا دعمهم لفلسطين، وخاصة خلال مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي، وفقاً لموقع بي بي سي.
ووصف نادي سيلتك تصرف جماهير “اللواء الأخضر” بأنه “تصعيد خطير” في السلوك غير المقبول.
ويأتي ذلك بعد أن تحدى “اللواء الأخضر” مناشدات سيلتك بعدم رفع الأعلام الفلسطينية في المباريات.
وخلال مباراة سيلتك أمام أتلتيكو مدريد، رفع عدد كبير من جماهير سيلتك الأعلام الفلسطينية، بعد دعوة من “اللواء الأخضر” على وسائل التواصل الاجتماعي.
قال اللواء الأخضر إن: “سلسلة الاتهامات الواهية” قد استخدمت لمعاقبة أعضائه بشكل غير عادل.

وجاء في بيان للجماعة: “لا يمكن إنكار أن العقوبات المفروضة على المنتمين إلى اللواء الأخضر جاءت نتيجة تضامن الجماعة الصارخ مع فلسطين”.
أضاف: “من الواضح أن العقوبات المطبقة، وأبرزها الحظر الجماعي، غير عادلة”.
تابع: “إننا ننفي بشكل قاطع الادعاءات الشريرة والتشهيرية المتعلقة بـ”الاقتحام” و”الترهيب والتهديد والسلوك المسيء تجاه الموظفين”.
يحتل اللواء الأخضر، جزءاً من المدرج الشمالي في استاد سلتيك بارك، ينظم عادة لوحة “تيفو” بشكل فني، للفريق، خلال المباريات الكبيرة.
وتسلل مئات من مسلحي حركة حماس، المصنفة إرهابية من قبل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية والأجنبية، خلال الهجوم الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1400، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.
وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف على غزة تسبب بمقتل أكثر من 8796 فلسطيني، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، بحسب آخر إحصائيات وزارة الصحة في القطاع التابعة لحماس.​