استهداف حكمة في إنجلترا من قبل شابين –

26 نوفمبر 2023
استهداف حكمة في إنجلترا من قبل شابين –

ألقت الشرطة البريطانية القبض على مشجعين اثنين خلال مباراة بيرمنغهام أمام شيفيلد وينزداي الأربعاء الماضي، بسبب ادعاءات حول تورطهما في ترديد هتافات تحث على كراهية النساء، تجاه الحكمة ريبيكا ويلش.
وفاز بيرمنغهام على شيفيلد وينزداي 2 – 1 في دوري البطولة الإنجليزية، حيث سجل المدرب الجديد واين روني انتصاره الأول مع الفريق.
وتزامنت المباراة مع إلقاء القبض على شابين يبلغان من العمر 17 عاماً، بسبب الهتافات المسيئة تجاه ويلش، التي صنعت التاريخ في كانون الثاني الماضي، حينما أصبحت أول سيدة تدير مباراة في دوري البطولة الإنجليزية، عبر مواجهة بيرمنغهام مع بريستون.

وذكر بيان لشرطة وست ميدلاندز، والذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) يوم الأحد: “ألقينا القبض على صبيين بسبب الهتافات التي تحث على كراهية النساء تجاه الحكمة خلال المباراة على ملعب بيرمنغهام، سانت أندروز”.
وأضاف البيان: “ضباطنا سمعوا الهتافات الموجهة إلى الحكمة وتصرفوا بسرعة للقبض على المشجعين، وكلاهما يبلغ من العمر 17 عاماً”.
وأوضح البيان: “إنهما محتجزان الآن للاشتباه في ارتكابهما جريمة تتعلق بالنظام العام، في الوقت الذي نجري فيه تحقيقات، فإننا لا نتسامح أبدا مع أي شكل من أشكال الكراهية ومن المهم إبلاغنا بجرائم الكراهية”.​