قمة مثيرة بين الاتحاد والنصر بالدوري السعودي

25 ديسمبر 2023
قمة مثيرة بين الاتحاد والنصر بالدوري السعودي

يسعى النصر إلى استغلال ظروف مضيفه الاتحاد حامل اللقب عندما يلتقيان يوم الثلاثاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة من بطولة السعودية في كرة القدم.
ويعاني الاتحاد من مشاكل فنية ومعنوية عدة أثرت على نتائجه وأبعدته عن المنافسة على الحفاظ على لقبه بطلا الدوري حيث تراجع إلى المركز السادس برصيد 28 نقطة وبفارق 22 نقطة عن الهلال المتصدر.
وزادت الإصابات المتلاحقة لعدد من لاعبيه لاسيما في خط الدفاع الذي يفتقد لأكثر من خمسة لاعبين، من معاناة حامل اللقب الذي حقق فوزا واحدا في مبارياته الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات وكان في الدور الأول لمونديال الاندية عندما تغلب على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، قبل أن يودع من الدور الثاني بخسارته امام الاهلي المصري 1-3.
ودفعت النتائج المخيبة إدارة الاتحاد إلى إقالة مدربها البرتغالي نونو سانتو وتعاقدت مع الارجنتيني مارسيلو غاياردو في 18 تشرين الثاني الماضي دون أن ينجح الأخير في إعادة الفريق إلى سكة التألق.
وقاد غاياردو الاتحاد في ثماني مباريات حتى الآن، فحقق الفوز أربع مرات مقابل تعادل أمام الاتفاق وثلاث هزائم كانت في مبارياته الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات بينها اثنتان في الدوري امام مضيفه ضمك وضيفه الرائد بنتيجة واحدة 1-3.

وسيعول الاتحاد على عاملي الارض والجمهور لاستعادة توازنه عبر الباب الكبير، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام النصر صاحب المركز الثاني بفارق 10 نقاط خلف جاره الهلال.
ويسير النصر بشكل جيد في جميع البطولات التي يشارك فيها، ويعتبر حالياً في أفضل حالاته في ظل تكامل صفوفه، ويتطلع إلى تحقيق الفوز الثالث توالياً في الدوري وتقليص الفارق مع الهلال إلى سبع نقاط.
وقال لاعبه البرازيلي أليكس تيليس: سنقاتل حتى آخر مباراة في الدوري، ونعد الجماهير بالعمل من أجل تقديم مستويات رائعة في كل مباراة.