جوتا يعود في الوقت المناسب لتعويض صلاح

27 ديسمبر 2023
جوتا يعود في الوقت المناسب لتعويض صلاح

أكد يورغن كلوب مدرب ليفربول أن “ديوغو جوتا لاعب محوري لمتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد عودة المهاجم البرتغالي من الإصابة، حيث يستعد الفريق لخسارة جهود قائد منتخب مصر محمد صلاح الذي سيشارك في كأس الأمم الإفريقية”.
وغاب جوتا (27 عاماً) عن ثماني مباريات بعد تعرضه لإصابة عضلية خلال التعادل 1-1 أمام مانشستر سيتي في تشرين الثاني الماضي، لكنه عاد الثلاثاء ليسجل في الدقيقة 90 ويقود ليفربول لصدارة الدوري بالفوز 2-صفر على بيرنلي
وفي ظل غياب ثلاثي الوسط تياغو ألكانتارا وستيفان بايسيتيتش وأليكسيس ماك أليستر والجناح بن دواك والمدافعين آندرو روبرتسون وجويل ماتيب وكوستاس تسيميكاس، بسبب الإصابة كانت عودة جوتا دفعة معنوية كبيرة لكلوب.
وسيخسر ليفربول جهود صلاح، ثاني أفضل هدافي الدوري هذا الموسم خلف إيرلنغ هالاند لاعب سيتي، عندما يغادر للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الفترة من 13 كانون الثاني إلى 11 شباط في كوت ديفوار.

وعندما سُئل عما يضيفه جوتا إلى الفريق، قال كلوب للصحافيين: أحب جوتا لكنه أهدر فرصا في الماضي أيضاً. هذه هي نوعية اللاعبين التي نرغبها دائماً. لاعب لا يشارك وحين يعود يحدث فارقاً كبيراً.
وأتبع: “ديوغوو لاعب مهم للغاية لليفربول. الهدف الذي سجله يكشف عن ثقة عالية جداً خاصة بعد أن كان يخضع لبرنامج إعادة تأهيل قبل أسابيع قليلة”.
ويستضيف ليفربول بعد ذلك نيوكاسل يونايتد على ملعب آنفيلد في الدوري في الأول من كانون الثاني تليه رحلة إلى أرسنال في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي في السابع من كانون الثاني.​