22 سائق عالمي يشاركون في سباق الدرعية إي بري فورمولا إي 2024

17 يناير 2024آخر تحديث :
22 سائق عالمي يشاركون في سباق الدرعية إي بري فورمولا إي 2024
نزار العلي _ جدة

يستعد 22 من نخبة سائقي فورمولا إي والذين يمثلون 11 فريقًا عالميًا للمشاركة في الحدث المرتقب “سباق الدرعية إي بري للفورمولا إي 2024” والذي يُقام من خلال الجولتين الثانية والثالثة ضمن رزنامة بطولة العالم إي بي بي فورمولا إي، والتي تحتضنها الدرعية للعام السادس على التوالي بتاريخ 26 و 27 يناير.
ويعود السباق من جديد ليعد الجماهير بمنافسات قوية تجمع بين السرعة والمهارة في سباقين ليليين في أرجاء المنطقة التاريخية المسجلة بموقع التراث العالمي لليونسكو، حيث ضمت قائمة الأسماء المشاركة مجموعة من أشهر السائقين يتقدمهم سائق فريق أندريتي جلوبال وحامل لقب البطولة العالمية في العام الماضي البريطاني “جايك دينيس” الذي احتلّ المركز الثاني في كلتا الجولتين من سباق الدرعية إي بري 2023، بالإضافة إلى 6 من حاملي ألقاب بطولة العالم السابقين.
ويعود الألماني باسكال ويرلين الذي فاز بسباقي الدرعية الموسم الماضي للمشاركة إلى جانب زميله في فريق تاغ هوير-بورشه البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا، بطل العالم 2019/2020 الذي فاز بأول سباق في الدرعية بنسخة 2018/2019.
ويُعد “دا كوستا” أحد الأبطال العالميين السابقين الستة المشاركين في السباق إلى جانب السويسري “سيباستيان بويمي” والبرازيلي “لوكاس دي غراسي” والهولندي “نِك دي فريس” والبلجيكي “ستوفيل فان دورن” والفرنسي “جان إيريك فيرن” الذي حقق اللقب مرتين. إضافة إلى مشاركة النيوزيلندي “نِك كاسيدي” وصيف بطولة العالم الموسم الماضي، كجزء من فريق جاغوار تي سي أس إلى جانب مواطنه “ميتش إيفانز” الحاصل على المركز الثالث في نسخة 2022/2023.
وينضم إلى السباق حاملي لقب سباق الفورمولا إي الدرعية البريطاني “سام بيرد” والسويسري “إدواردو مورتارا” إلى جانب الهندي “جيهان داروفالا” الذي ظهر لأول مرة مع فريق مازيراتي أم أس جي، والفائزين السابقين بسباقات فورمولا إي الألماني “ماكسيميليان غانثر”، والفرنسي “نورمان ناتو”، والبريطاني “أوليفر رولاند”، والهولندي “روبن فرينز”. كما ضمت القائمة أيضًا كل من؛ البريطاني “جيك هيوز”، والسويسري “نيكولاس مولار”، والفرنسي “ساشا فينستراز”، والبرازيلي “سيرجيو سيتي كامارا”، والبريطاني “دان تيكتوم”.
وتبدأ أسعار التذاكر من 100 ريال سعودي من نوع جراند ستاند، فيما سيكون هناك تذاكر لكبار الزوار، والتي ستوفر فرصة حصريةً للتواصل مع الفرق وسائقي الفورمولا إي. وتتوفر عبر الموقع الإلكتروني: https://www.fiaformulae.com/ar/calendar/diriyah

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدر بيروت نيوز