أوساكا تتغلب على كفيتوفا في انطلاق بطولة الماسترز

رياضة
27 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
أوساكا تتغلب على كفيتوفا في انطلاق بطولة الماسترز

استطاعت اليابانية المصنفة ثالثة عالميا ناومي أوساكا من تحقيق فوز صعب على التشيكية بيترا كفيتوفا، في انطلاق بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبات كرة المضرب المحترفات في مدينة شينزين الصينية.
وتمكنت اليابانية من التفوق على منافستها بمجموعتين لواحدة، بواقع: 7-6 و4-6 و6-4، في مباراة امتدت لساعتين و39 دقيقة، وانتهت بتحقيق المصنفة أولى عالميا سابقا فوزها الأول في البطولة التي تشارك فيها للعام الثاني تواليا، بعد مشاركة في النسخة الأخيرة فشلت خلالها في تحقيق أي انتصار.
وزادت أوساكا البالغة من العمر 22 عاما، رصيدها من الانتصارات المتتالية إلى 11 مباراة، لتواصل سلسلة شملت تتوجيها بلقبي بطولتي أوساكا اليابانية وبكين الصينية في الأسابيع الماضية.

وانتقلت البطولة الختامية للسيدات إلى شينزين بدلا من سنغافورة، في عقد يمتد خمسة أعوام، وستنال الفائزة بالبطولة التي تشارك فيها أفضل ثماني لاعبات خلال الموسم، جائزة مالية تبلغ 4.725 ملايين دولار.

قدم عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هاني أبوريدة، وعدا بعدم تعارض مواعيد مونديال الأندية بشكله الجديد الموسع في الصين خلال صيف 2021 مع كأس الأمم الإفريقية.

ولفت أبوريدة إلى أنه نقل وجهة نظر الكرة الإفريقية خلال اجتماعات كونغرس “الفيفا” في الصين، مؤكدا أن لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي ستضع جدول المنافسات مع مراعاة “الكان” ومنح اللاعبين راحة كافية لخوض البطولة ومونديال الأندية.

وأشار إلى أن النظام الجديد لكأس العالم للأندية سيعود بالنفع المادي على الكرة الإفريقية.

رابط مختصر