إيطاليا تسحق أرمينيا بـ 9 أهداف في تصفيات أمم أوروبا 2020!

رياضة
19 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
إيطاليا تسحق أرمينيا بـ 9 أهداف في تصفيات أمم أوروبا 2020!

تمكّن منتخب إيطاليا من سحق ضيفه منتخب أرمينيا 9-1 ليكمل مشواراً مثالياً في تصفيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 بتحقيق علامة النجاح الكاملة. وعززّت إيطاليا رقمها القياسي بالفوز في 11 مباراة دولية متتالية، أمس الاثنين.

وسجل الصاعد نيكولو زانيولو (20 عاما) ثنائية بعد أن هزّ الشباك لأول مرة مع إيطاليا، التي ضمنت التأهل بالفعل في وقت سابق، كما أحرز تشيرو إيموبيلي هدفين ليحصد الفريق 30 نقطة من 10 مباريات.

وجاءت باقي الأهداف عن طريق نيكولو باريلا وأليسيو روماني وليو جورجينيو وريكاردو أورسوليني، الذي خاض أول مباراة دولية، وفيدريكو كييزا.

وكادت إيطاليا أن تدفع ثمن خطأ ليوناردو بونوتشي الذي نجح بعدها في صناعة الهدف الثالث لزميله باريلا قبل أن يرسل زانيولو تمريرة إلى إيموبيلي الذي راوغ حارس أرمينيا وجعل النتيجة 4-0 بعد مرور 33 دقيقة فقط.

وأضاف زانيولو الهدف الخامس في الدقيقة 64، ثم تابع رومانيولي كرة مرتدة ووضعها داخل الشباك عقب 8 دقائق ونفذ جورجينيو ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 75 قبل أن يسجل البديل أورسوليني بضربة رأس بعد كرة عرضية من كييزا لتصبح النتيجة 8-0.

وسجل إدغار بابايان هدف أرمينيا الوحيد بتسديدة بعيدة المدى قبل أن يتوج كييزا جهده ويسجل بضربة رأس بعد عرضية أورسوليني.

اقترب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من العودة للملاعب الأوروبية، بعد انتهاء “مغامرته” في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن أبدت عدد من الأندية الإيطاليا اهتماما كبيرا بالتعاقد معه.

ووفقا لموقع “فوتبول إيطاليا”، دخل نادي بولونيا في مفاوضات متقدمة للتعاقد مع هداف ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلانو السابق.

ولكن زوجة النجم السويدي، الحسناء السويدية هيلينا سيغر، قد تكون العائق الأساسي أمام إتمام الانتقال، وذلك لأنها تفضل المعيشة في مدينة ميلانو الإيطالية.

وبالرغم من معارضة سيغر، إلا أن بولونيا يبدو المرشح الأبرز الآن للتعاقد مع إبراهيموفيتش، خاصة مع العلاقة القوية التي تربط النجم السويدي بمدرب النادي، الصربي سينسيا ميهايلوفيتش.

وأثار سفر المدير الرياضي لبولونيا للولايات المتحدة لمقابلة زلاتان، إعجاب الأخير، الذي احترم النادي وإدارته وجعله يفكر جديا ببولونيا.

وتبدو فكرة التعاقد مع بولونيا غريبة بالنسبة للاعب بنجومية إبراهيموفيتش باعتباره فريقا مغمورا، كما أنه يعاني من تذبذب النتائج هذا الموسم، إذ يقبع في المركز الـ15، ويعتبر مهددا بالهبوط، مما قد يجعل انتقال إبراهيموفيتش عاملا محوريا في بقاء النادي في “السيري آ”.

وسبق لإبراهيموفيتش أن ارتدى قمصان يوفنتوس وأي سي ميلان وإنتر ميلانو في إيطاليا، وحقق بطولة الدوري مع كل منهم.

رابط مختصر