احذر: خدمة الواي فاي المجانية في المقهى يمكن أن تضعك في الحساء

beirut News27 مارس 2019
beirut News
تكنولوجيا
احذر: خدمة الواي فاي المجانية في المقهى يمكن أن تضعك في الحساء

تتمتع شبكة Wi-Fi العامة في الهند بالقدرة على التقاط 40 مليون مستخدم متصل جديد بحلول عام 2019.

للمحترفين والسياح على حد سواء ، يعد الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة بمثابة نعمة تضع تكلفة بيانات التجوال المرتفعة في الاعتبار. لكن الاتصال بأي شبكة مجانية متاحة يمكن أن يعرض بياناتك بسهولة للمتسللين الذين ينتظرونك لتسجيل الدخول.

ليس فقط في الخارج ، فالتوقيع بشكل متكرر على الإنترنت المجاني في الفنادق أو المقاهي أو المؤتمرات أو مراكز التسوق أمر خطير بنفس الدرجة ، خاصة إذا كان هناك نقص في الأمن والتشفير متعدد الطبقات. 

وفقًا لتقرير حديث أصدرته Google وشركة Analysys Mason العالمية للأبحاث ، فإن شبكة Wi-Fi العامة في الهند لديها القدرة على التقاط 40 مليون مستخدم جديد متصل بحلول عام 2019 ، مما أدى إلى إضافة 20 مليار دولار على الأقل إلى إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

في استطلاع حديث أجرته مجموعة Kaspersky Lab ومقرها روسيا ، قال 70 في المائة من مالكي الأجهزة اللوحية و 53 في المائة من مالكي الهواتف الذكية / المحمولة أنهم يستخدمون نقاط اتصال Wi-Fi العامة. 

وقال Kaspersky Lab “ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن بسهولة اعتراض البيانات المرسلة عبر Wi-Fi العام ، فإن العديد من مستخدمي الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمول يخاطرون بأمان معلوماتهم الشخصية وهويتهم الرقمية وأموالهم”. 

كانت هناك العديد من الحالات التي يتم فيها الإبلاغ بشكل روتيني عن نقاط الضعف في شبكات Wi-Fi العامة. 

أثبت المتسللون مرارًا وتكرارًا أن اقتحام شبكات Wi-Fi العامة أمر سهل للغاية.

“في الواقع ، يستخدم المتسللون في كثير من الأحيان شبكات Wi-Fi العامة لأغراض اختراق المعلومات والبيانات السرية للمستخدمين الذين يسجلون الدخول إلى شبكات Wi-Fi هذه دون فهم تداعيات الأمان السيبراني للنفس” ، بافان دوغال ، أحد أمة الدولة. كبار خبراء القانون السيبراني ، وقال IANS. 

وجد تقرير Kaspersky Lab أن ثلاثة من كل خمسة (59 في المائة) في الأدوار العليا يحاولون تسجيل الدخول بأسرع ما يمكن عند وصولهم إلى الخارج لأن هناك توقع في العمل بأنهم سيبقون على اتصال. 

بحلول الوقت الذي يصل فيه المسافرون من رجال الأعمال إلى محطة الوصول ، يستخدم واحد من كل ستة جهاز العمل الخاص بهم للاتصال بالإنترنت. 

في حالة سرقة البيانات في الخارج ،

وقال دوجال “ومع ذلك ، يجب أن نعرف أنه لا يوجد قانون عالمي واحد لحماية البيانات أو بشأن الجريمة الإلكترونية”. 

إذا اخترت أن تكون صامتًا ولا تبلغ عن نفس الشيء ، فإن فرص عودتك إلى بلدك ومن ثم الإبلاغ عن هذه المسألة ستقل إلى حد كبير. 

وقال دوجال “هذا مهم لأن وكالات إنفاذ القانون في بلدك قد لا ترغب في تسجيل الأمر المذكور ومحاكمته”. 

لا تفترض فقط أن ارتباط Wi-Fi شرعي. يمكن أن يكون رابطًا مزيفًا تم إنشاؤه بواسطة مجرمي إنترنت ، لذا شكك في كل شيء ولا تتصل بنقطة وصول لاسلكية غير معروفة أو غير معروفة. 

اتصال VPN (شبكة خاصة افتراضية) يمكن أن يحميك على الإنترنت.

“باستخدام VPN عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة ، فإنك ستستخدم فعليًا” نفق خاص “يشفر جميع بياناتك التي تمر عبر الشبكة. يمكن أن يساعد ذلك في منع مجرمي الإنترنت – المتربصين على الشبكة – من اعتراض البيانات الخاصة بك ، “أبلغ كاسبرسكي لاب. 

تأكد أيضًا من أن جميع أجهزتك محمية بحل جيد للأمان ومكافحة البرامج الضارة وتأكد من تحديثها بانتظام.

 

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة