الأمن الداخلي الأميركي يحذر: “الهاكرز” قادرون على اختراق أجهزة مرضى القلب

beirut News1 أبريل 2019
beirut News
تكنولوجيا
الأمن الداخلي الأميركي يحذر: “الهاكرز” قادرون على اختراق أجهزة مرضى القلب

أكدت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة أن قراصنة الإنترنت يستطيعون اختراق بعض الأجهزة المركبة للمصابين بأمراض القلب.

وأصدرت وزارة الأمن الداخلي الأميركي تحذيرا للمستشفيات، من احتمالية اختراق “الهاكرز” لنوع معين من أجهزة مرضى القلب، وجمع معلومات حساسة عن المريض.

وأبلغت شركة مصنعة للأجهزة في ولاية مينيسوتا على إمكانية اختراق الهاكرز لأجهزتهم، وحددت أنواع الأجهزة التي قد تكون معرضة للاختراق.

ووفقا لموقع ” فوكس نيوز”، قالت الشركة أن أجهزة زراعة القلب، وأجهزة علاج إعادة مزامنة القلب مزيل الرجفان، معرضة للاختراق الإلكتروني، مشيرة الى انه لا يمكن للمخترق اختراق جهاز مراقبة القلب وأجهزة تنظيم نبضات القلب، وقالت: “يستطيع المخترق للأجهزة الطبية، التعديل والتقاط البيانات وإصدار الأوامر الطبية للأجهزة”.

وحذرت الوزارة من أن يعرض هذا الأمر مرضى القلب للخطر، كما أن ارتباط الأجهزة بالإنترنت داخل المؤسسات الطبية قد يعرض الدولة لخطر الهجمات الإلكترونية.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة