لا يمكنك تنزيل التطبيقات على هاتف آيفون؟ .. هنا الحل

beirut News
تكنولوجيا
beirut News2 أبريل 2019
لا يمكنك تنزيل التطبيقات على هاتف آيفون؟ .. هنا الحل

قد يكون الأمر مُحبطاً جداً عندما لا تتمكن من تنزيل التطبيقات على جهاز آيفون. رغم كل شيء فإن التطبيقات هي التي تجعل هاتف آيفون رائعاً.

لا يهم إذا كنت تحاول تنزيل تطبيقات جديدة أو تحديث التطبيقات الموجودة على جهازك بالفعل، ستحتاج لأن ينجح كلاهما.

لحسن الحظ، يمكن إصلاح هذه المشكلة بسهولة. واصِل القراءة لتتعرَّف على 11 طريقة لإصلاح مشكلة عدم تنزيل هاتف آيفون للتطبيقات، بحسب موقع LifeWireالأمريكي.

إرشادات: إذا كانت المشكلة هي عدم تحديث جهاز آيفون للتطبيقات التي لديك على الجهاز بالفعل، فهناك مقال منفصل لهذه المشكلة. تحقَّق من كيفية إصلاح مشكلة عدم تحديث جهاز آيفون للتطبيقات.

انتبه: تنطبق الإرشادات الواردة في هذا المقال على كل أجهزة آيفون التي تعمل بإصدارات حديثة من نظام التشغيل iOS. وتنطبق كذلك على موديلات أجهزة آيباد وآيبود، التي تعمل بتلك الإصدارات من نظام iOS أيضاً.

ما الذي يمنع تنزيل التطبيقات على جهاز آيفون؟

بالرغم من أن إصلاح مشكلة عدم تنزيل آيفون للتطبيقات سهل نسبياً، فإن سبب المشكلة ليس بسيطاً على الإطلاق. في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب المحتملة لهذا العطل، بمقدار طرق حلِّ تلك المشكلة.

وتتراوح من لوائح متجر التطبيقات إلى أعطال بسيطة، ومن مشكلات بتعريف حسابك على أبل إلى إعدادات الهاتف نفسه، وغيرها.

وبدلاً من تقديم قائمة بالأسباب المحتملة سوف يُغطي كلُّ حلٍّ مذكور فيما يلي بعضَ التفاصيل عن المشكلة.

أحد الأسباب البسيطة جداً لعدم تنزيل التطبيقات هو عدم توافر مساحة تخزين كافية على جهاز آيفون. لمعرفة المزيد عن ذلك، تحقَّق مِن كيفية تفريغ مساحة التخزين على آيفون وهل يمكنك تمديد ذاكرة تخزين آيفون؟

كيفية إصلاح مشكلة عدم تنزيل جهاز آيفون للتطبيقات

إذا كان لا يمكن تنزيل التطبيقات على جهاز آيفون، جرِّب تلك الحلول، بنفس الترتيب.

1. جرِّب باستخدام شبكة  Wi-Fi.

إذا كنت تحاول تنزيل تطبيق عبر اتصال خلوي مثل شبكة  4G LTE، قد تصطدم بذلك ببعض قيود متجر التطبيقات. حيث تحدد أبل حداً أقصى لحجم التطبيق الذي يمكن تنزيله عبر الاتصال الخلوي يصل إلى 150 ميغابايت.

وذلك لمنع الأفراد من استخدام مقدار كبير من البيانات على عملية تنزيل واحدة. إذا كان التطبيق الذي ترغب في تنزيله أكبر من ذلك اتّصل عبر شبكة Wi-Fi.

ومن الجيد أيضاً أن تتأكد من أن الجهاز ليس على وضع الطيران، الذي يحظر كافة الاتصالات بالشبكات الخلوية وشبكات Wi-Fi.

إرشادات: للمزيد من التفاصيل عن جهاز آيفون وشبكات WiFi، اقرأ كيفية توصيل جهاز آيفون بشبكة Wi-Fi.

2. قم بإعادة تشغيل تطبيق متجر التطبيقات.

قد يكون العطل بتنزيل التطبيقات في تطبيق متجر التطبيقات نفسه. إذا كانت هناك أي مشكلة في ذلك التطبيق، فلن يتمكن من مساعدتك على تثبيت التطبيقات التي تريدها.

في هذه الحالة قم بإعادة تشغيل تطبيق متجر التطبيقات للتخلص من ذلك العطل، ثم قم بإعادة فتح تطبيق متجر التطبيقات ومحاولة إعادة تنزيل التطبيق المطلوب.

لمعرفة المزيد عن كيفية إيقاف وإعادة تشغيل التطبيقات تحقَّق من كيفية إغلاق التطبيقات على جهاز آيفون.

3. قم بإيقاف عملية التنزيل ثم استئنافها.

تفلح هذه النصيحة فقط في الأجهزة التي تمتاز بشاشة لمس ثلاثية الأبعاد «جهازiPhone 6S  والأجهزة الأحدث، باستثناء iPhone XR».

تنجح عندما تكون هناك إعاقة أو تداخل لعملية التنزيل لسبب ما. إذا ظهرت أيقونة التنزيل على الشاشة الرئيسية، ولكن بدا التنزيل بطيئاً أو كما لو كان لا يحدث على الإطلاق، اضغط على أيقونة التطبيق الذي تحاول تثبيته.

وفي القائمة التي تنبثق من الأيقونة، انقر على استئناف التنزيل «إذا كان متوقفاً بالفعل». يمكنك القيام بالمثل في تطبيق متجر التطبيقات، على شاشة التطبيق الذي ترغب في تثبيته.

4. أعد تشغيل جهاز آيفون.

كما يمكن حل مشكلة عدم تنزيل التطبيقات على جهاز آيفون من خلال إعادة تشغيل تطبيق متجر التطبيقات، أحياناً قد تحتاج لإعادة تشغيل هاتفك بالكامل.

قد يكون ذلك بسبب وجود خلل مؤقت في الهاتف بنظام التشغيل أو جزء آخر من برامج الهاتف. وعادة يُمكن حل هذا النوع من المشكلات من خلال إعادة تشغيل الهاتف.

إرشادات: للتفاصيل، والتعليمات المفصلة خطوة بخطوة، اقرأ كيفية إعادة تعيين أي إصدار من أجهزة آيفون.

5. تحقَّق من وسائل الدفع المقترنة بحساب أبل الخاص بك.

من أجل تنزيل التطبيقات، تحتاج لوجود طريقة دفع صالحة في ملف تعريف حساب أبل الخاص بك.

حتى إذا كنت تحاول تنزيل تطبيق مجاني، لذا إذا لم تكن هناك طريقة دفع في ملف حسابك أو انتهت صلاحية بطاقة الدفع المقترنة بحسابك، قد لا تتمكن من تنزيل التطبيقات. وقد يؤدي ذلك أيضاً إلى ظهور رسالة طلب التحقق.

قم بإدراج وسيلة دفع صالحة في ملف تعريف حسابك لتتمكن من تنزيل التطبيقات مجدداً.

إرشادات: لمعرفة المزيد عن تحديث وسيلة الدفع وغيرها من بيانات حساب تعريف أبل، تحقق من كيفية تحديث معلومات حساب تعريف أبل.

6. قم بتسجيل الخروج من متجر تطبيقات وتسجيل الدخول مجدداً.

قد تكون مشكلة عدم قدرة جهاز آيفون على تنزيل التطبيقات إشارة لوجود مشكلة ما في حساب تعريف أبل الخاص بك.

في حالة انقطاع الاتصال الذي ينشئه حساب تعريف أبل الخاص بك بين جهاز آيفون ومتجر التطبيقات، أحياناً يكفي تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول مجدداً لإصلاح هذه المشكلة.

للقيام بذلك، انقر على الإعدادات > متجر آي تيونز والتطبيقات > حساب تعريف أبل > تسجيل الخروج.

ثم قم بتسجيل الدخول مجدداً بالنقر على تسجيل الدخول وإدخال اسم مستخدم حساب تعريف أبل وكلمة المرور.

7. تحديث نظام  iOS.

كلما تصدر أبل تحديثاً لنظام تشغيل iOS –نظام تشغيل أجهزة آيفون وآيباد وآيبود– يُصلح الإصدار الجديد بعضَ الأعطال.

قد تكون مشكلة عدم قدرة جهاز آيفون على تنزيل التطبيقات راجعة إلى عُطل في نظام التشغيل، ويمكنك حل المشكلة بسهولة من خلال عملية تحديث سريعة ومجانية لنظام التشغيل.

للتعليمات الخاصة بكيفية ترقية نظام iOS على أجهزة آيفون، اقرأ كيفية تحديث نظام التشغيل iOS لاسلكياً على جهاز آيفون أو كيفية تنزيل وتثبيت تحديثات iOS الجديدة باستخدام آي تيونز .

8. تعيين التاريخ والوقت بشكل صحيح.

صدِّق أو لا تصدق، إعدادات التاريخ والوقت الخاطئة على الهاتف قد تمنعك من تنزيل التطبيقات.

أسهل طريقة لحل تلك المشكلة هي تعيين جهاز آيفون لضبط التاريخ والوقت تلقائياً بحيث تكون دائماً صحيحة.

للقيام بذلك، انقر على الإعدادات > عام > التاريخ والوقت > وتغيير التعيين التلقائي إلى وضعية التشغيل/ اللون الأخضر.

9. إعادة تعيين إعدادات جهاز آيفون.

الأعطال التي تجعل جهاز آيفون غير قادر على تنزيل التطبيقات قد ترجع أحياناً إلى مشكلات صغيرة في إعدادات المستوى المنخفض.

لا يمكنك دوماً رؤية تلك الإعدادات أو إصلاحها بنفسك، ولكن يمنحك نظام iOS طريقةً لإعادة تعيين كل الإعدادات. القيام بذلك لن يمسح بياناتك، ولكنه قادر على إصلاح هذا النوع من المشكلات.

إرشادات: تعلَّم المزيد عن إعادة تعيين إعداداتك في كيفية مسح إعدادات وبيانات جهاز آيفون. في هذا المقال، انتبه إلى خيار إعادة تعيين كل الإعدادات.

10.  تحقَّق من حساب تعريف أبل الذي تستخدمه.

إذا كانت لديك مشكلة بتحديث تطبيق على جهازك بالفعل، قد تكون المشكلة في حساب تعريف أبل الذي تستخدمه.

عندما تقوم بتنزيل تطبيق، يتم ربطه بحساب تعريف أبل الذي تستخدمه في ذلك الوقت. إذا قمتَ بتغيير حساب تعريف أبل الذي تستخدمه، فلن تتمكن من تحديث التطبيقات المقترنة بحساب تعريف أبل القديم.

جرِّب تسجيل الدخول إلى حسابات تعريف أبل الأخرى التي تستخدمها، واتَّبع التعليمات الواردة في الخطوة 7 بالأعلى.

إرشادات: للمشكلات الأخرى المتعلقة بعمليات الشراء من متجر التطبيقات، اقرأ 4 طرق لحل المشكلات مع عمليات الشراء من آي تيونز.

11. اطلب المساعدة من أبل.

إذا جرَّبت كل تلك الخطوات وظلَّ جهاز آيفون غير قادر على تنزيل التطبيقات، يمكنك طلب المساعدة من الخبراء في أبل.

يمكنك الحصول على الدعم عبر الإنترنت أو عبر الهاتف على موقع أبل الإلكتروني، أو يمكنك حجز موعد في مركز الصيانة Genius Bar بمتجر أبل المحلي في منطقتك لمساعدتك بشكل شخصي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر