الفيسبوك تخطط لإعادة خاصية الدردشة إلى تطبيقها الرئيسي مرة أخرى، وفقا لتقرير جديد

14 أبريل 2019آخر تحديث :
Mandatory Credit: Photo by Richard Drew/AP/REX/Shutterstock (9484480b)
The logo for Facebook appears on screens at the Nasdaq MarketSite, in New York's Times Square
Financial Markets Wall Street Facebook, New York, USA - 29 Mar 2018
Mandatory Credit: Photo by Richard Drew/AP/REX/Shutterstock (9484480b) The logo for Facebook appears on screens at the Nasdaq MarketSite, in New York's Times Square Financial Markets Wall Street Facebook, New York, USA - 29 Mar 2018

في بداية هذا العام، أدعت التقارير أن الفيسبوك تخطط لدمج خدمات الدردشة الخاصة بها، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل بسهولة بين WhatsApp و Instagram و Facebook Messenger.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج أن الشركة لديها خطط للقيام بذلك، ولكنه قال أن ذلك لن يحدث في أي وقت قريب. ومع ذلك، قد تمكنت مطورة متخصصة في الهندسة العكسية من رصد أدلة في تطبيق الفيسبوك الأساسي تلمح إلى أن الشركة ستقوم بتضمين ميزة الدردشة مرة أخرى في التطبيق مع العلم بأنه تم إزالة هذه الميزة سابقًا في العام 2014.

بصرف النظر عن إكتشاف ميزة الدردشة، فصور التطبيق تعرض لنا تصميمًا أبيض مبسط للفيسبوك مع عرض بعض العناصر باللون الأزرق. ووفقا للمطورة Wong، فقد أوضحت أن قسم الرسائل القادم سيعرض المحادثات النصية البسيطة فقط بينما ستظل الميزات المتقدمة مثل المكالمات ومشاركة الملفات تتطلب تطبيق Facebook Messenger.

في الوقت الراهن، لا يوجد إطار زمني لعملية الدمج، لذا سيتعين علينا الإنتظار إلى حين الحصول على معلومات رسمية من شركة الفيسبوك نفسها، ولكن في كلتا الحالتين، لا نتوقع أن تذهب تطبيقات WhatsApp و Messenger المستقلة إلى أي مكان قريبًا. ويقال بأن شركة الفيسبوك تهدف من خلال عملية الدمج هذه لمقارعة منصة iMessage من شركة آبل، ولكن التقارير تقول بأن عملية الدمج لن تتم حتى العام 2020.

Jane Manchun Wong@wongmjane

Facebook is bringing the Chats back to the app for preparing integrated messaging

Tip @Techmeme

145 people are talking about this

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.