تقرير جديد: نظام التشغيل التابع لـ”هواوي” قادم في الخريف المقبل

beirut news9 يونيو 2019
beirut news
تكنولوجيا
تقرير جديد: نظام التشغيل التابع لـ”هواوي” قادم في الخريف المقبل

أكدت تقارير صادرة من صحيفة “Global Times” أن شركة “​هواوي​” ستقوم بإطلاق نظام التشغيل الخاص بها “HongMengOS” في الصين، في حين سيتم إطلاق هذا النظام تحت إسم “Oak OS” في الأسواق العالمية.

وأكد الرئيس التنفيذي لقسم المنتجات الإستهلاكية في الشركة الصينية أن نظام التشغيل الجديد للشركة سيكون جاهزًا بحلول هذا الخريف.

وكانت “هواوي” قد تقدمت بطلبات للحصول على مجموعة من العلامات التجارية لدى مكتب الملكية الفكرية في الإتحاد الأوروبي، ومن بين هذه العلامات التجارية نذكر “Huawei ARK OS” و “Huawei ARK” و “ARK OS”. ويبدو أن الشركة ستقوم بإطلاق نظام التشغيل الخاص بها بأسماء مختلفة حسب السوق.

وفي أخبار ذات صلة، أصدرت “غوغل” بياناً إلى الحكومة الأميركية تحدد مخاطر السلامة المحتملة لأجهزة “Huawei” التي تعمل بنظام التشغيل الجديد. وأهمها إحتمال حدوث إنتهاكات أمنية نظرًا لأن أجهزة “Huawei” لن تتمكن من تلقي التحديثات الأمنية مباشرة من “غوغل”.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة