حذاء جديد يشد ويفتح الرباط بأمر صوتي

4 سبتمبر 2019
تقنية جديدة تمكن من شد وفك الأربطة عن طريق الأوامر الصوتية
تقنية جديدة تمكن من شد وفك الأربطة عن طريق الأوامر الصوتية

أعلنت شركة صناعة الملابس والأحذية الرياضية نايكي “NIKE” أنها تنوي إدخال تقنية جديدة على أحذيتها الرياضية تمكن المستخدمين من شد وفك الأربطة عن طريق الأوامر الصوتية.

وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها أن هذه الأحذية يمكن أن تعمل مع ساعات آبل الذكية وهواتف الآيفون إذ يسمح مساعد آبل الذكي “سيري” بتوجيه الأوامر للحذاء.

ومع إدخال تقنية المحرك ذاتي الحركة إلى سلسلة أحذية نايكي ووراتشه “Huarache” الشهر المقبل يتم إطلاق أحذية أدابت ووراتشه الجديدة ذات التصميم الجديد مقارنة بأحذية نايكي ووراتشه التي أطلقت أول مرة في العام 1991.

وتمكن أحذية نايكي الجديدة المستخدمين من التحكم عن طريق الأوامر الصوتية في فك وشد أربطة الحذاء من خلال توظيف أحدث التقنيات، وفسرت الشركة في مدونتها ذلك مؤكدة أنه “مع دعم اختصارات سيري، يمكن للمستخدم بكل بساطة أن يوجه الأمر إلى الهاتف أو الساعة قائلا عبارة مثل ‘سيري، أخرجي حذائي’ ليفك الرباط فيستطيع إخراجه بسهولة”.

وأعلنت نايكي قائلة “إن أحذية ‘أدابت ووراتشه’ سوف تُطرح اعتبارا من 13 سبتمبر المقبل، وذلك عن طريق تطبيقها ‘SNKRS’، أو مجموعة متاجر البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأميركية”. ولا يزال سعر الأحذية الجديدة غير معروف بعد ولم يتم التصريح به.