web analytics

الأستاذ Ali Alhamad يرشدنا لحماية حساباتنا على منصة سناب شات

admin
2021-02-13T18:33:20+02:00
تكنولوجيا
13 فبراير 2021
الأستاذ Ali Alhamad يرشدنا لحماية حساباتنا على منصة سناب شات

سلاماً من الله عليكم اصدقائي لا سيما ان تطبيق سناب شات هو من التطبيقات المميزة بل من أكثر التطبيقات استخداماً في معظم المنصات الان فغالباً يميل بعض الشباب للتصوير بالفلاتر المتميزة الخاصة بهذا التطبيق وتبادل الصور ومقاطع الفيديو المختلفة مما يقدمه من اضافات لا حصر لها وتجارب تصوير ممتازة تحسن من تجربة التصوير ولكن هناك جانب سيء في عالم هذا التطبيق الجيد فيوجد الكثير من يتعرضون لحالات احتيال وسرقة بيانات وسرقة حسابات في الآونة الاخيرة فسيقدم لكم Ali Alhamad بعض الامور والخطوات لكيفية حماية الحسابات وتأمينها من التطفل ويحذر الخبير الأمني Ali Alhamad من عدم الاهتمام بحماية حساباتنا على منصة سناب شات ويقول هناك الكثير من الحسابات التي تعرضت للاختراق نتيجة اهمال اصحابها من تطبيق معايير الحماية وأيضاً لطالما تهدمت علاقات و وصل بهم الحال الى الطلاق نتيجة اهمال معايير الحماية وكثير ايضا من الفتيات يتعرضن الى ابتزاز واضح بسبب عدم حمايتهم لحسابتهم من الاختراق فبعض الفتيات تقوم بتصوير نفسهم صوراً شخصية وبفطرتهم يقومون بحفظ هذه الصور علي اجهزه المحمول الجوال بداخل التطبيقات فيقوم المحتال بتصيد الحسابات والتطفل علي الصور من ثم ابتزازاهم مقابل المال او الجنس او اي مصالح شخصية اخري فلذلك نود ان نحذركم مراراً وتكراراً من الاستهانة باستخدام معايير الحماية.

كيفية حماية حسابات تطبيق سناب شات:-

1 – قم بالمشاركة لأصدقائك فقط

فمن يستخدم خاصية المشاركة للعامة هم أكثر عرضة لانتهاك خصوصيتهم وتعرضهم للسرقة فلذلك يجب عليك عزيزي جعل جزءاً من الخصوصية لك وجعل صورك خاصة بأصدقائك فقط.

2 – قم بتشغيل خاصية التحقق بخطوتين

يقدم لك سناب شات اعلى وسائل الحماية والامان ولكن انت لا تستخدمهم يوجد خاصية التحقق بخطوتين او المصادقة الثنائية بداخل تطبيق سناب شات ولتفعيل هذه الخاصية يمكنك الدخول الي الاعدادات واختيار تسجيل الدخول بخطوتين.

3 – قم بتعطيل خاصية الإضافة السريعة

من إحدى الاخطاء الشائعة التي تعرضك الي خطر سرقة البيانات هي خاصية الاضافة السريعة الموجودة في اعدادات تطبيق سناب شات والتي تقوم بإعطاء صلاحية كاملة لأصدقاء اصدقائك بإضافتك ومن ثم رؤية خصوصية بياناتك.

4 – الاهتمام بالبريد الالكتروني المرتبط بحساب سناب شات

يجب عليك مراعاة ان إذا تمت سرقة حساب بريدك الالكتروني المرتبط بحسابك في سناب شات يمكن لاي أحد الدخول على بياناتك فلذلك يجب عليك تأمين ايضا حساب بريدك الالكتروني.

5 – اضافة رقم هاتف فعال ونشط

فمن وسائل الاستعادة التي تعطيها الشركات لاستعادة كلمة المرور هو رقم هاتفك فيجب عليك عزيزي الاهتمام بهذه الجزئية وان تقوم بربط رقم هاتف فعال وملك لك فقط.

6 – استخدام أحد ادوات المصادقة:

يمكنك توليد كلمات مرور احتياطية عبر أحد التطبيقات إذا قد نسيت كلمة المرور ولا تمتلك رقم هاتف لك فيمكنك الاستعانة بتطبيق (أداة المصادقة) google authenticator وربط حسابك به عبر قراءة الباركود الخاص بالحساب.

7 – التأكد من الروابط

عدم الولوج الي اي روابط لا تعلم اين مصدرها فيمكن لرابط واحد سرقة جميع بياناتك الشخصية بل يمكن ان يقوم بفتح الكاميرا وتصويرك تصويراً حياً كبث مباشر.

وأوضح الخبير الأمني Ali Alhamad ان إذا تم اتباع هذه الارشادات سيتم تأمين حسابك تأميناً تاماً من السرقة سواء لكلمات المرور او البيانات الشخصية نتمنى ان تكونوا قد استفدتم ونتمنى ايضاً للجميع دائما الخير ودمتم في أمان الله ورعايته إلي اللقاء.

نتمنى للجميع دوام الصحة والعافية والخير دائما وابداً دمتم في أمان الله ورعايته.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

كلمات دليلية
رابط مختصر