تطبيق جوجل درايف يُنهي رسميًا دعم ويندوز 8 و 8.1

8 يونيو 2023
تطبيق جوجل درايف يُنهي رسميًا دعم ويندوز 8 و 8.1

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن إنهاء دعم تطبيق التخزين السحابي جوجل درايف ﻷنظمة تشغيل ويندوز القديمة على أجهزة الحاسوب، وتحديدًا ويندوز 8 و 8.1.
ووفقًا لما نشرته جوجل في صفحة دعم عبر موقعها الرسمي، فإن تطبيق جوجل درايف لن يعمل ابتداءً من أغسطس/آب 2023 على أجهزة الحاسوب بنظام ويندوز 8 أو 8.1 أو ويندوز سيرفر 2012، بالإضافة إلى جميع إصدارات ويندوز 32 بت حتى ويندوز 10. (لا يدعم ويندوز 11 معمارية 32 بت، ويتوفر فقط بنسخة 64 بت).

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

اشترك

Facebook Twitter إنستاجرام Telegram Linkedin Youtube SnapChat

وأشارت جوجل إلى أن مستخدمي أنظمة ويندوز التي لن يدعمها تطبيق جوجل درايف، سوف يمكنهم الوصول إلى الخدمة من خلال متصفح الويب.
ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية عمل مزامنة للملفات بين أجهزة الحاسوب وحساباتهم على خدمة التخزين السحابي جوجل درايف.
وسوف يتعين على المستخدمين الترقية إلى ويندوز 10 أو ويندوز 11، حتى يتمكنوا من استخدام تطبيق جوجل درايف وغيره من التطبيقات التي لم تعد تعمل على أنظمة ويندوز القديمة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

10 كورسات مجانية من جوجل لتعلم الذكاء الاصطناعي التوليدي

8 يونيو 2023
48

جوجل تطلق ميزات جديدة لحماية كلمات المرور المخزنة في كروم

8 يونيو 2023
66

وكانت مايكروسوفت نفسها قد أنهت كافة أشكال الدعم لويندوز 8 و 8.1 مطلع العام الجاري، إذ لم تعد تقدم للمستخدمين أية تحديثات من أي نوع، للتركيز على الإصدارات الأحدث.

ويأتي قرار جوجل الأخير تماشيًا مع سياستها لإنهاء دعم أنظمة ويندوز قديمة، فقد سبق أن أعلنت عن إيقاف تحديث متصفح كروم عليها، وإن كان لا يزال يعمل حتى الآن.
وأعلنت شركة موزيلا هي الأخرى عن إيقاف متصفح فايرفوكس على أنظمة ويندوز 7 و 8 و 8.1 بحلول سبتمبر/أيلول من عام 2024.
وبحسب آخر الإحصائيات، فإن نسبة انتشار ويندوز 8 و 8.1 تشكل أقل من 1% من إجمالي أجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز حول العالم، لذا فإن تأثير قرار جوجل سيكون محدودًا.