آبل تعمل على إضافة “وضع الألعاب” إلى نظام iOS 17

26 يوليو 2023
آبل تعمل على إضافة “وضع الألعاب” إلى نظام iOS 17

تاريخ النشر: 26 يوليو 2023

تعمل شركة آبل على تطوير وضع خاص بالألعاب في نظام iOS 17 الموجه إلى هواتف آيفون، وفقًا لما رُصد في النسخة التجريبية الرابعة من النظام.
وكانت آبل قد كشفت عن “وضع الألعاب Game Mode” لأول مرة عند الإعلان عن نظام “ماك أو إس Sonoma” الجديد لحواسيب ماك، حيث يعمل على تعديل إعدادات النظام لرفع الأداء عندما يشغل المستخدم أحد الألعاب على الحاسوب.
واكتشف موقع 9to5mac المتخصص في شئون آبل بعض التفاصيل المثيرة المخفية في الشفرة المصدرية الخاصة بالنسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 17 تحمل دلائل واضحة بشأن قدوم “وضع الألعاب” أيضًا إلى أجهزة آيفون وآيباد.
ويعمل وضع الألعاب على توجيه موارد عتاد الجهاز لصالح الألعاب حتى تعمل بسلاسة، كما زعمت آبل أنه يقلل من زمن التأخير، وذلك مفيد ومهم للاعبين الذين يستخدمون السماعات اللاسلكية أثناء اللعب، لذا يُفترض أن تحسن هذه الخاصية تجربة اللعب على أجهزة آيفون وآيباد.
ولم تعلن آبل بشكل رسمي عن ميزة “وضع الألعاب” لأجهزة آيفون وآيباد حتى الآن، بالرغم من أن نظامي iOS و macOS يتشاركان الكثير من الأكواد في الشفرة المصدرية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ومن المنتظر ظهور المزيد من التفاصيل حول الميزة الجديدة المنتظرة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد بتوالي النسخ التجريبية، وقد تطرح آبل هذه الميزة في النهاية أو تؤجلها إلى وقتٍ لاحق؛ لأن آبل لا تطلق كافة المزايا التي تختبرها في المرحلة التجريبية.
ويفضل الكثير من اللاعبين تشغيل ألعابهم المفضلة على الأجهزة المحمولة مثل آيفون وآيباد، كما تقدم آبل خدمة “آركيد” وهي خدمة ألعاب مأجورة توفر عشرات الألعاب المميزة بدون إعلانات أو مشتريات داخلية، وكذلك إمكانية تشغيلها باستخدام أجهزة التحكم الخاصة بالألعاب.

اشترك في خدمة الإشعارات حتى تبقى على اطلاع بأحدث المستجدات التقنية

اشترك