مايكروسوفت تعمل على تحديث 24H2 الكبير لويندوز 11

22 يناير 2024
مايكروسوفت تعمل على تحديث 24H2 الكبير لويندوز 11

تعمل مايكروسوفت حاليًا على تحديث 24H2، وهو تحديث ضخم ستطلقه الشركة لنظام ويندوز 11 في وقتٍ لاحق من العام الجاري.
ووفقًا لما ذكره موقع “ويندوز سنترال” المتخصص في شؤون مايكروسوفت، فإن الشركة تنوي طرح تحديث 24H2 الضخم بكثير من المزايا الجديدة، عوضًا عن إطلاق ويندوز 12 الجديد بالكامل.
وبحسب المصدر، فإن التحديث الجديد سيوفر للمستخدمين أداءً أفضل مع تحسينات أمنية مع مجموعة كبيرة من المزايا التي تستند على نحو واسع إلى الذكاء الاصطناعي، لتعزيز إنتاجية المستخدمين.
ويُقال إن مايكروسوفت قد تبني تحديث 24H2 على منصة جديدة بالكامل يُطلق عليها داخليًا اسم جرامانيوم، لكنها قد تكون مخصصة بالأساس للحواسيب الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز المتوافقة مع المعايير التي تضعها مايكروسوفت.
وسيحظى مساعد الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت” في ويندوز على ترقيات واضحة، وستوسع مايكروسوفت إدماجه في التطبيقات مع تحسين قدرات البحث في الأجهزة عن الملفات على نحو يفوق طرق البحث التقليدية.

وذكرت تسريبات سابقة أن مايكروسوفت تختبر مزايا جديدة في تحديث ويندوز 11 القادم، ومنها وضع جديد لحفظ الطاقة من شأنه أن يزيد عمر البطارية عند تفعيله، ومزايا أخرى في تطبيق الهاتف تسمح باستخدام الهواتف الذكية ككاميرا ويب، وربط الهواتف بسلاسة مع الحواسيب، وخاصةً تلك التي تعمل بنظام أندرويد.
ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قد تراجعت أيضًا عن قرارها بالتوقف عن تقديم مزايا جديدة لويندوز 10، وأضافت إليه بعض المزايا التي طرحتها في ويندوز 11، وأبرزها المساعد الشخصي كوبيلوت.

نسخ الرابط
تم نسخ الرابط

تابعنا