سامسونغ ترفع سقف التحدي.. وترد على منافسيها بالهاتف “الوحش”

تكنولوجيا
23 نوفمبر 201811 مشاهدة
سامسونغ ترفع سقف التحدي.. وترد على منافسيها بالهاتف “الوحش”

يبدو أن الذكرى العاشرة لإطلاق أول هاتف من نوع غالاكسي لن تمر مرور الكرام بالنسبة لشركة سامسونغ الكورية، التي تخطط خلال هذه المناسبة لإطلاق هاتف سرّي عملاق بمواصفات خيالية هو هاتف Galaxy S10 .

وحسب صحيفة Wall Street Journal الأميركية، تسعى التغييرات التي تُخَطِّطُ لها شركة سامسونغ في سلسلة هواتفها الذكية الممتازة إلى إبهار المُستهلكين بطموحاتٍ أكبر من السنوات الماضية.

وستشمل التحديثات سرعات شبكة الجيل الخامس وشاشاتٍ أكبر وكاميراتٍ أكثر، وفقاً لمصادر مُطَّلعة على الأمر.

هاتف Galaxy S10
وتُجَهِّزُ شركة سامسونغ 3 إصداراتٍ من هاتف Galaxy S10 الذكي المُنتظر.

وذلك بشاشاتٍ تتراوح أحجامها بين 5.8 بوصة و6.4 بوصة، على خلاف عادتها بتقديم إصدارين فقط من الهاتف في السنوات الماضية.

وأضافت المصادر أنه من المنتظر إطلاق الهواتف الثلاثة للمرة الأولى في فبراير/شباط من العام المقبل.

الهاتف السري المنتظر يعمل بتقنية الجيل الخامس
علاوةً على ذلك، يعمل عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي على تطوير إصدارٍ رابع من هاتف Galaxy S10 يعمل بتقنية الجيل الخامس، ويُطلق عليه داخلياً اسم «Beyond X» وفقاً لما أفادت به المصادر المطلعة.

ويحتوي إصدار الجيل الخامس المُقرر إطلاقه في فصل الربيع داخل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على شاشةٍ أكبر بقياس 6.7 بوصة قطرياً.

بالإضافة إلى 6 كاميرات ضخمة، كاميرتين أماميتين وأربعة خلفية، وهو الأمر الذي يَعِدُ بصورٍ أغنى في تفاصيلها مع إدراكٍ مكاني أفضل، كما أوضحت المصادر.

بعد سنواتٍ عديدةٍ من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية، التي كانت أكبر مصادر أرباح سامسونغ لعدة سنوات، تحتاج الشركة إلى تحقيق نجاحٍ ضخم في العام المُقبل.

وتُمَثِّل أجهزة الشركة نسبة واحد من أصل كل 5 هواتف ذكية تُشحَنُ عالمياً، لكنَّها عانت انخفاضاً كبيراً في مبيعات هواتفها المحمولة هذا العام.

ويختبر تحديث الهاتف الذكي قابلية المستهلكين للتخلص من أجهزتهم القديمة مقابل الحصول على أجهزةٍ تُقدِّم مزايا تخطف الأبصار بسعرٍ أعلى.

موعد الإطلاق
وتخطيطاً لعودتها، احتفظت Samsung بالعديد من المزايا الجديدة لتُمَيِّز هاتف Galaxy S الذكي المُنتظر إصداره في الذكرى العاشرة عن سابقيه.

وتستعد Samsung لإقامة حدثٍ في منتصف شهر فبراير/شباط، حيث ستكشف النقاب عن هاتف Galaxy S ذي المزايا الضخمة بتقنية الجيل الخامس على الأقل، وفقاً لمصادر مُطَّلعة على الأمر.

ويتوقف تاريخ إطلاق الهاتف على الوقت الذي ستتمكن فيه شركات الاتصالات اللاسلكية من إطلاق خدمة الجيل الخامس، المتوقع إطلاقها بحلول الربيع القادم وفقاً لمصادر مُطَّلعة.

ومع تقنية الجيل الخامس، من المتوقع أن تتمتع سامسونغ بأفضليةٍ كبيرةٍ على هاتف أيفون من Apple، التي يتوقَّع المُحلِّلون ألَّا تتمكن من تقديم تقنية الجيل الخامس قبل حلول عام 2020.

أسماء و مواصفات هاتف Galaxy S10
وتحمل هواتف Galaxy S10 الثلاثة المُقرَّر إطلاقها قُبيل نسخة الجيل الخامس أسماء Beyond 0 وBeyond 1 وBeyond 2، وفقاً لمصادر مُطَّلعة.

ويحتوي كلٌّ منها على مجموع 3 إلى 5 كاميرات، بحسب الخطط الحالية التي كشف عنها أحد المصادر.

ويُعَدُّ «الشحن العكسي اللاسلكي» من ضمن المزايا التي ستتمتع بها بعض الهواتف.

إذ يُمكن أن يُستخدم هاتف Samsung عن طريقها لشحن الأجهزة الأخرى بوضعها معاً، وفقاً لمصادر مُطَّلِعة.

وأضافت المصادر أنَّ توقيت وتصميم ومزايا جميع الأجهزة يُمكن أن تتغير؛ نظراً لأنَّ القرارات ما زالت رهن التفاوض.

هاتف سامسونغ القابل للطيّ
وعلى نحوٍ منفصل، من المنتظر أيضاً أن تُطلق Samsung أول جهازٍ بشاشةٍ قابلةٍ للطيّ مَطلَع العام المقبل.

وهو الجهاز الذي يُفتَح ككتابٍ ويحتوي على شاشةٍ بحجم 7.3 بوصة.

وداخلياً، يُناقش مسؤولو Samsung اسم الهاتف القابل للطيّ، ويأتي اسما Samsung Flex وGalaxy Flex كمرشحين محتملين على رأس القائمة، رغم أنَّ القرار ما زال قيد الدراسة وفقاً لمصدرٍ مُطَّلع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *