الصحة العالمية للصين: لوضوح أكثر بشأن “كورونا”

العرب والعالم
13 فبراير 2020wait... مشاهدة
الصحة العالمية للصين: لوضوح أكثر بشأن “كورونا”

طالبت منظمة الصحة العالمية الصين بأن تكون أكثر وضوحاً، بشأن عدد الإصابات بفيروس كورونا، وسط تقارير تفيد بأن عدد الإصابات المعلن لا يتطابق مع الواقع.

كما قال مسؤولون من المنظمة العالمية، الخميس، إن القفزة في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الصين تعكس “تعريفاً أوسع” لحالة العدوى. وأوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق جسارفيتش، لـ”رويترز”، “تعريف عبارة حالة جديدة يوسع بحسب فهمنا الحالي نطاق المسألة بحيث لا تشمل فقط الحالات المؤكدة بالتحاليل المعملية، بل أيضاً الحالات المشخصة إكلينيكيا استناداً إلى الأعراض والتعرض”.

إلى ذلك، أضاف أن المنظمة، ومقرها جنيف، تسعى “لوضوح أكبر” من الصين بشأن التحديثات الأخيرة لتعريفها لحالة العدوى. وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في وقت سابق الخميس، أن عدد حالات الوفاة بلغ 1367 حالة بنهاية أمس الأربعاء بارتفاع 254 حالة عن اليوم السابق. في حين ظهرت 15152 حالة إصابة جديدة مؤكدة في البر الرئيسي للصين أمس الأربعاء، ليصل إجمالي عدد الإصابات 59804 حالات.

وجاءت الزيادة الكبيرة بعدما قالت سلطات إقليم هوبي إنها طرحت استخدام وسيلة تشخيص أسرع بالأشعة المقطعية بالكمبيوتر التي قالت لجنة الصحة الوطنية، إنها شخصت 13332 حالة من الإصابات الجديدة.

كما أشارت لجنة الصحة في هوبي إلى أن الأشعة المقطعية تظهر إصابة الرئتين وتُمكن من تأكيد حالات الإصابة الجديدة وعزلها في وقت أقصر. واعتمدت السلطات في هوبي في السابق على تحليل الحمض النووي الريبوزي الذي يستغرق أياماً.

رابط مختصر