خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي

beirut News
العرب والعالم
beirut News21 يناير 2019
خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي

توصل خبير عسكري ألماني إلى نتيجة مهمة بشأن مصير الولايات المتحدة الأمريكية في حال دخولها حرب مواجهة نووية مع روسيا.

ونقل موقع ” Deutschlandfunk” الألماني، تقرير الخبير الألماني، يورغن ألتمان، أنه في حال حدوث مواجهة نووية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، فالأخيرة ستكون عاجزة عن صد الهجوم النووي الروسي.

وجاء تعليق الخبير الألماني ألتمان ردا على نوايا الرئيس الأمريكي ترامب الذي يخطط بتحديث نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي وإطلاقه إلى الفضاء الخارجي ليتسنى حماية البلاد من خلال هذه الأنظمة الخارجية.

ووفقا للخبير الألماني، فإن الجيش الأمريكي سيكون مخطئا كثيرا إذا اعتبر أنه قادر على مواجهة وصد الصواريخ الروسية النووية عبر أنظمة دفاعية جوية حديثة في حال انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، مشيرا أن روسيا طورت أسلحتها الصاروخية وباتت بعيدة كل البعد بمستواها التقني عن أنظمة الدفاع الأمريكية التي ستصد فقط 10% من الصواريخ.

وأشار الخبير أن تعقيدات جمة ستلاحق الأمريكيين بعد انسحابهم من المعاهدة، ولن تكون قادرة الصواريخ الدفاعية الاعتراضية الأمريكية اعتراض الصواريخ الروسية من ألاسكا، وستكون الأنظمة الأمريكية فعالة فقط أمام الهجوم الصاروخي الإيراني أو الكوري الشمالي ليس إلا.

وانتقد الخبير خطط واشنطن لنشر أسلحة مضادة للصواريخ في الفضاء التي اعتبر أنها ستكوت قادرة فقط على إسقاط الأقمار الصناعية، وبالتالي فإن الإجراءات والخطط الأمريكية لن تؤدي إلا إلى تفاقم الصراع في العالم.

وأخيرا، دعا ألتمان إلى الامتناع عن مثل هذه الأعمال الاستفزازية ويشدد على أن فكرة وضع أسلحة في الفضاء للدفاع عن النفس هي ستنقلب هجوما على دولة أخرى.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر