وزير دفاع إسرائيلي سابق: نحن أمام فشل استراتيجي

27 يناير 2019
beirut News
العرب والعالم
وزير دفاع إسرائيلي سابق: نحن أمام فشل استراتيجي

قال عضو الكنيست، عامير بيرتس، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، إننا أمام فشل استراتيجي كبير وواضح.

ونشر عامير بيرتس، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، ظهر اليوم، الأحد، جاء فيها أن بلاده أمام فشل استراتيجي كبير، وبأن حركة حماس تمسك بتلابيب اللعبة السياسية والعسكرية في قطاع غزة.

وأوضح بيرتس، الذي شغل منصب وزير الدفاع، إبان الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، صيف 2006، أن حركة حماس تملي قواعد اللعبة على بلاده، ولا يوجد لدى حكومة بلاده خطة جاهزة للتعاطي مع قطاع غزة.

وذكر عامير بيرتس أن كان من الأجدى لإسرائيل بدلا من تحويل “غسيل الأموال” المباشرة إلى حماس، المطالبة بنقل الأموال القطرية بطرق أخرى.

وأضاف عامير بيرتس، وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، عضو الكنيست عن حزب “العمل” المعارض، ورئيس المعارضة الإسرائيلية الأسبق، أن نتنياهو يسير وراء مع القواعد التي وضعها يحيى السنوار، قائد حركة حماس في قطاع غزة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة