في سابقة… رئيس دولة يخسر قضية رفعها ضد مواطن!

beirut News
العرب والعالم
beirut News29 يناير 2019
في سابقة… رئيس دولة يخسر قضية رفعها ضد مواطن!

أصدرت محكمة تونسية حكما برفض دعوى قضائية رفعها الرئيس الباجي قائد السبسي ضد مواطن اتهمه فيها بالتحريض على شخصه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في سابقة لم يعرف لها مثيل.

وألزم القضاء السبسي بدفع مصاريف وأتعاب القضية التي رفعها ضد عماد دغيج، أحد أفراد “رابطة حماية الثورة التونسية”، التي جرى إنشاؤها غداة ثورة 2011 التونسية، ثم تفككت بأمر قضائي.

واشتكى الرئيس التونسي من “التهديدات التي تمس سلامته وسلامة عائلته من خلال التجييش والتحريض ضده في مواقع التواصل الاجتماعي” التي قام بها المواطن عماد دغيج.

ودانت المحكمة الابتدائية بتونس، في بادئ الأمر دغيج، مصدرة ضده حكما بالسجن 3 أشهر مع تأجيل التنفيذ، لكنه استأنف الحكم لتحال القضية على الدائرة الجنائية لمحكمة الاستئناف بتونس، التي أصدرت نهاية الأسبوع الماضي حكما ببراءة المشتكى عليه وعدم سماع الدعوى.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر