منافس بارز جديد لنتانياهو في اسرائيل

beirut news
العرب والعالم
beirut news31 يناير 2019
منافس بارز جديد لنتانياهو في اسرائيل

أبدى رئيس الأركان الإسرائيلي السابق الجنرال بيني غانتز الذي أطلق الأربعاء حملته الانتخابية الحزم نفسه الذي يعتمده رئيس الحكومة المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو في ما يتعلق بالمسائل الأمنية، لكنه قد يختلف عنه كونه بعيدا عن قضايا الفساد التي تطال رئيس الحكومة الحالي.

وفي خطاب قصير في مركز مؤتمرات في تل أبيب، أعلن غانتز انه ينوي أن يصبح رئيسا لوزراء اسرائيل بدلا عن نتانياهو، كاشفا للرأي العام موقفه حيال القضايا الرئيسية.

ووعد غانتز بسياسة دبلوماسية وأمنية محافظة، متمسكا بموقف صارم إزاء إيران ووجودها العسكري في سوريا. وقال “في الشرق الاوسط القاسي والعنيف المحيط بنا ليس هناك من يرحم الضعفاء. وحده القوي ينجو”.

أما بالنسبة للقضية الفلسطينية، فتعهد غانتز الاحتفاظ بمنطقة وادي الأردن (غور الاردن على الضفة الغربية من نهر الاردن) الاستراتيجية، إلى جانب القدس الشرقية.

وتابع الجنرال السابق إن حكومته “ستعمل من أجل السلام، لكنه أضاف انه “إذا اتضح أنه لا توجد طريقة للتوصل إلى السلام في هذا الوقت ، فسنعمل على تشكيل واقع جديد

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر