القضاء العراقي يصدر قرارا بشأن صدام حسين

2 فبراير 2019آخر تحديث :
القضاء العراقي يصدر قرارا بشأن صدام حسين

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

أصدر مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم السبت، 2 فبراير/ شباط، قرارا بشأن الرئيس الراحل صدام حسين.

ونفى مجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان له، إصدار قرار يتعلق بتجريم تمجيد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وتحديد عقوبة على ذلك. قائلا: إنه “لا صحة للأخبار المتداولة حول إصدار قرار يتعلق بتجريم تمجيد صدام حسين وتحديد عقوبة لذلك”، وذلك وفقا لموقع “السومرية العراقي“.

وأضاف: “تشريع أي قانون يتضمن تجريم فعل ما، ومن ثم عقوبة ذلك الفعل من اختصاص مجلس النواب حصرا، باعتباره الجهة المختصة بتشريع القوانين دستوريا، لا يوجد قانون إلى الآن بالوصف الذي تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي”.

يذكر أن، مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، وبعض وسائل الإعلام، تناقلت معلومات تفيد بصدور قرار يقضي بالسجن لما بين 5 و15 عاما لكل من يمجد الرئيس العراقي صدام حسين على الفيسبوك”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.