وزير إماراتي يتهم “أنصار الله” بإعاقة السلام في اليمن

8 فبراير 2019آخر تحديث :
وزير إماراتي يتهم “أنصار الله” بإعاقة السلام في اليمن

Warning: Trying to access array offset on value of type bool in /home/beirutnews/public_html/wp-content/themes/newsbt/includes/general.php on line 742

اتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، جماعة “أنصار الله”، بإعاقة التوصل إلى ما أسماه “سلام حقيقي” في اليمن، والسعي إلى إفشال العملية السياسية، التي تم التوصل إليها في السويد برعاية الأمم المتحدة، نهاية العام الماضي.

واستشهد قرقاش، بالبيان الصادر، عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، بشأن عدم تمكن موظفي البرنامج من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر للحبوب، مؤكدا أن مسلحي الجماعة الحوثية هم من يعطل عمل الموظفين الدوليين في هذا الصدد.

وكتب قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، اليوم الجمعة: “بيان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بشأن رفض الحوثيين الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر، يوضح بأنهم الحوثيين هم العائق الحقيقي أمام السلام في اليمن، وذلك سيكون أكثر وضوحا مع كل خطوة من جانبهم، لإخراج العملية السياسية عن مسارها”.

وأضاف: “يتيح لنا اتفاق ستوكهولم فرصة فريدة لإنهاء الحرب في اليمن، ومع ذلك، يعمل الحوثيون بجد لتقويض هذه الفرصة، من خلال تجاهلهم المتعنت لالتزاماتهم. علينا أن ننقذ احتمالات السلام”.

​ورأى الوزير الإماراتي أن على المجتمع الدولي دعم اتفاقية ستوكهولم، التي دخلت في هذا المنعطف، معتبرا أن “الطريق إلى الأمام هو تنفيذ الانسحاب الحوثي من الموانئ ومدينة الحديدة”.

​وكانت الأمم المتحدة قالت، أمس الخميس، إن طرفي الحرب في اليمن وافقا على تسوية مبدئية لتنفيذ اتفاق السلام في مدينة الحديدة. وذكرت المنظمة الدولية “أن الطرفين اتفقا على تسوية مبدئية، (لكنها) بانتظار إجرائهما مشاورات مع قياداتهما”، وفقا لـ”رويترز”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.