نتنياهو إلى موسكو..على رأس وفد من كبار الضباط

17 فبراير 2019
beirut News
العرب والعالم
نتنياهو إلى موسكو..على رأس وفد من كبار الضباط

يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو، الخميس المقبل، برفقة ضابطين كبيرين من الجيش، هما رئيس هيئة الاستخبارات تامير هيمان وقائد سلاح الجو عميكام نوركين.

ولم يتم بعد إغلاق قائمة أعضاء الوفد المرافق لنتنياهو في زيارته إلى موسكو، وقد ينضم ضباط كبار أخرون إلى هذه الزيارة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة “مكان”.

وسيكون هذا أول لقاء عمل يعقده نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ حادثة اسقاط طائرة الاستطلاع الروسية في أجواء الساحل السوري مقابل محافظة اللاذقية غربي سوريا قبل نحو خمسة أشهر.

وذكرت القناة “الحادية عشرة” الإسرائيلية، إن إسرائيل غير راضية عن استمرار إيران في العمل في سوريا داخل مناطق تعهدت روسيا في حينه لإسرائيل بأن تخلو من أي تواجد إيراني، على حد قولها.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلامية إسرائيلية، أن هناك تقييمات في تل أبيب بأن أنظمة الدفاع الجوي التي نقلتها روسيا إلى الجيش السوري قد تصبح جاهزة ويتم استخدامها.

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة