موقف صادم من قادة أوروبا للسعودية والإمارات في ختام قمة “شرم الشيخ”

25 فبراير 2019
beirut News
العرب والعالم
موقف صادم من قادة أوروبا للسعودية والإمارات في ختام قمة “شرم الشيخ”

رفض الطرف الأوروبي في القمة “العربية – الأوروبية” المنعقدة بمدينة شرم الشيخ في مصر، تعديلات “سعودية – إماراتية” على البيان الختامي للقمة.

وأوضح ممثل الوفد السعودي أن “الوفد قدم تعديلات على البيان الختامي لم يتم وضعها في البيان الموزع على الأطراف في الجلسة الختامية للقمة العربية الأوروبية”.

وحول الموقف الصادم من قادة أوربا، أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أنه “تلقينا من البحرين والإمارات والسعودية ولبنان تعديلات مقترحة وتشاورنا مع الطرف الأوروبي الذي فضل بقاء البيان الختامي على صيغته الأولى”.

وأضاف “أبو الغيط”: أن “الجامعة والاتحاد الأوروبي رأوا أن يظل البيان على حالته باعتبارها الحد الأدنى من الاتفاقات بين الطرفين دون الخوض في التفاصيل التي يمكن أن تؤدي إلى خلافات”، دون أن يفصح عن طبيعة تلك التعديلات أو فحواها.

واستضافت “شرم الشيخ” المصرية أول قمة عربية أوروبية، أمس الأحد، بمشاركة رؤساء دول وحكومات 50 دولة من الجانبين لبحث التعاون المشترك بين الدول العربية والأوروبية بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر : الدرر الشام

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة