أخطر مرض قاتل في العالم يغزو أجساد أطفال سوريا.. و”نظام الأسد” المسؤول الأول

25 فبراير 2019
beirut News
العرب والعالم
أخطر مرض قاتل في العالم يغزو أجساد أطفال سوريا.. و”نظام الأسد” المسؤول الأول

أكدت مسؤولة طبية تابعة لـ”نظام الأسد”، اليوم الاثنين، أن المرض الأخطر في العالم والمُصنّف على أنه “قاتل” بات متفشيًا في أجساد أطفال سوريا، وسجَّلت اعترافات تثبت مسؤولية “نظام الأسد” عن هذه الكارثة.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن اختصاصية أمراض الدم في مشفى “ابن النفيس” بدمشق، وسمة العشماوي، أن حالات الإصابة بالأورام السرطانية ضمن شرائح الصغار في سوريا متزايدة، خاصة ذوي الأعمار المبكرة.

وأوضحت “العشماوي”: أن هذه الفئة التي لم تكن الأورام شائعة وسطها، قبل سنوات، مبينةً أنها تعاين يوميًّا ما بين 30 – 40 مريضًا في المستشفى من مراجعي أمراض الدم، واصفة هذا الرقم بأنه كبير جدًا.

وعن أسباب انتشار السرطان، أجابت، بأن المواطنين في هذه المناطق كانوا يحاولون استخراج المشتقات البترولية بطرق بدائية، ودون استخدام أدوات مناسبة لبيعها؛ مما أدى لتعرضهم لأضرارها.

وسجَّلت المسؤولة الطبية، اعترافًا عن عجز “نظام الأسد” على توفير العلاج؛ مما يجعله المسؤول الأول عن هذه الكارثة، بقولها: “إن انقطاع الأدوية الغربية أو ندرتها لبعض أنواع أمراض الدم سواء الخبيثة منها أو الحميدة سبب انتشار المرض”.

الدرر الشامية:

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة