دمشق تدعو الأهالي في “مخيم الركبان” للخروج منه والعودة إلى مدنهم وقراهم

beirut News
العرب والعالم
beirut News28 فبراير 2019
دمشق تدعو الأهالي في “مخيم الركبان” للخروج منه والعودة إلى مدنهم وقراهم

توجهت دمشق إلى أهالي سكان “مخيم الركبان” داعية إياهم للخروج منه والعودة إلى مدنهم وقراهم.
أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن المسؤول الوحيد عن الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في مخيم الركبان هو الاحتلال الأمريكي وأدواته.
وقال المصدر في تصريح لوكالة “سانا” الرسمية: إن الجمهورية العربية السورية أكدت من خلال تصريحات كبار مسؤوليها والبيانات الكثيرة لمؤسساتها المعنية أنها ترحب بعودة جميع اللاجئين السوريين إلى وطنهم وأرضهم وأن الدولة السورية مستعدة لتحمل جميع مسؤولياتها لتأمين عودة آمنة وكريمة لمواطنيها الذين أجبرتهم الظروف الصعبة التي مرت بها سوريا على مغادرة مدنهم وقراهم.

وأضاف المصدر أنه انطلاقا من حرص سوريا على مصلحة مواطنيها فإنها تجدد الدعوة لأهلنا في مخيم الركبان للخروج من هذا المخيم والعودة إلى مدنهم وقراهم وأن الدولة السورية ستقدم كل التسهيلات لنقل هؤلاء المواطنين من المخيم إلى أماكن سكناهم وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

ولفت المصدر إلى أن سوريا تكرر أن المسؤول الوحيد عن الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهلنا في مخيم الركبان هو الاحتلال الأمريكي وأدواته التي منعت المواطنين السوريين في المخيم بالقوة والتهديد من مغادرته على الرغم من الممرات الآمنة التي تم فتحها لكل راغب بمغادرة هذا المخيم.

إقرأ أيضا: الحكومة السورية بالتعاون مع روسيا تقرر فتح ممرين إنسانيين لخروج اللاجئين من مخيم الركبان

يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق من اليوم الخميس 28 شباط/ فبراير، أعلنت على لسان المتحدثة الرسمية ماريا زاخاروفا، أن موسكو تعتبر من الضروري ودون تأخير البدء في إجلاء سكان “مخيم الركبان” في سوريا وإزالته. وقال الناطقة: “نعتبر من الأولوية البدء فورا في إجلاء السكان، يليها إزالة المخيم”.

المصدر : سبوتنيك

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر