تفاصيل مروعة عن التعذيب في سجون النظام السوري

1 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
تفاصيل مروعة عن التعذيب في سجون النظام السوري

كشفت معتقلة سورية سابقة، تفاصيل مروعة لرحلة اعتقالها في سجون النظام السوري، والتعذيب الذي تعرضت له، وشهدته لأطفال كانوا معتقلين.
وقالت المعتقلة السابقة، سمر الخالد، إن “أصوات صراخ الأطفال، جراء التعذيب في سجون الأسد ليلا، كانت تمنعنا من النوم”.
وفي كلمة لها بمؤتمر “حركة الضمير الدولية”، أشارت الخالد وهي تملك معهدا لتعليم القرآن في دمشق، إلى قصة اعتقالها عام 2014، على يد مجموعة أمنية، وتهديدها بالقتل وقتل عائلتها، التي تم اعتقالها بالكامل، بمن فيهم الأطفال، في حال رفض التجاوب معهم.

وأضافت بأن الشخص الذي اعتقلها، كان يرتدي لباسا مدنيا، وأنه هددها قائلا: “امش دون أن تقومي بأي حركة خاطئة، وإذا حاولتِ الهرب سأقتلك، عائلتك وأطفالنا معتقلون لدينا، ولم يبق أحد في الخارج سواكِ”.

وأردفت بأنهم أخذوها إلى السجن على الفور، حيث بدأت تسمع أصوات الصراخ والأنين والتعذيب، وخاصة أصوات الأطفال الصغار.

وتابعت: “بدأت أسأل نفسي، أين أنا؟ لقد كان المكان باردا جدا، ثم نقلوني إلى زنزانة أخرى، انتابي الخوف هناك كثيرا، وكنت أتساءل دوما عن مصير أبنائي وعائلتي”.

وأشارت إلى أنها بقيت في الزنزانة 10 أيام دون إجراء أي تحقيق معها، حيث كانت تطرق على الباب باستمرار لكي يحققوا معها، لكن دون جدوى، وأنها لم تكن تسمع هناك سوى أصوات التعذيب وأنين الأطفال.
لقراءة المقال كاملاً اضغط على الرابط الاتي
https://bit.ly/2XvPF1S

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة