تشاووش أوغلو: تركيا ستضطلع بدور هام في إعادة إعمار العراق

2 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
تشاووش أوغلو: تركيا ستضطلع بدور هام في إعادة إعمار العراق

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن أنقرة ستضطلع بدور هام في إعادة إعمار العراق، معرباً عن استعداد بلاده لمشاركة تجاربها مع العراق.

ولفت تشاووش أوغلو في تصريحات أدلى بها اليوم السبت خلال لقاء مع ممثلين عن منظمات المجتمع المدني وعالم الأعمال، إلى أن العراق يملك من المقومات ما يجعله مرشحاً لرفع التبادل التجاري مع تركيا، ليصل إلى 100 مليار دولار، في حين لا تتجاوز قيمته الحالية 10 مليار دولار.

وذكّر الوزير التركي بعزم بلاده فتح معبر حدودي جديد مع العراق قرب قرية أوفاكوي بولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، على بعد نحو 7 كيلومترات عن المثلث الحدودي التركي العراقي السوري.

وأعرب تشاووس أوغلو، عن استعداد بلاده لمشاركة تجاربها مع العراق، إضافة إلى تعهدها بتقديم 5 مليارات دولار في “مؤتمر الكويت” لإعادة إعمار البلد العربي.

وفي شباط الماضي، استضافت الكويت مؤتمر المانحين لإعادة إعمار العراق، حصلت بغداد من خلاله على تعهدات من مستثمرين ومانحين بقيمة 30 مليار دولار، لإعادة إعمار ما دمرته الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، على مدى ثلاث سنوات (2014- 2017).

 

روسيا اليوم

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة