السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى تركيا وتخفض تمثيلها الدبلوماسي فيها

3 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
السعودية تمنع مواطنيها من السفر إلى تركيا وتخفض تمثيلها الدبلوماسي فيها

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير عن قرار المملكة بمنع السفر إلى تركيا اعتباراً من يوم غد الإثنين، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.كما قررت وزارة الخارجية السعودية تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في تركيا إلى حدها الأدنى.

وأضافت وكالة “واس” أن وزارة الخارجية السعودية تعمل حالياً بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.

وجاء في بيان نشرته “واس”: “أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها قررت منع سفر المواطنين السعوديين إلى تركيا.. وذلك اعتبارا من غداً الإثنين”، وأنها قررت “تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في تركيا إلى حدها الأدنى”.

وتابع البيان: “نطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى تركيا حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين في تركيا المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في اسطنبول لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة”.

اشارة الى أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، هدد من وصفهم بأعداء تركيا الذين يخططون لقضاء عطلتهم فيها وقال “صويلو”، في مقطع فيديو باللغة التركية: “من يكنون العداء لتركيا ويخططون لقضاء عطلتهم فيها، سيتم احتجازهم في المطار بينما تعد الشرطة رزمة من الملفات عنهم”.

المصدر: واس

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة