تركيا وجهت تحذيرًا إلى موسكو وطهران بخصوص إدلب.. وطالبت الفصائل بالاستعداد

beirut News
العرب والعالم
beirut News4 مارس 2019
تركيا وجهت تحذيرًا إلى موسكو وطهران بخصوص إدلب.. وطالبت الفصائل بالاستعداد

كشفت صحيفة “القدس العربي”،

عن إرسالة تركيا تحذير إلى موسكووطهران بخصوص إدلب، وطالبت في الوقت نفسه الفصائل العسكرية الاستعداد.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: إن “تركيا وجهت تحذيرًا إلى كل منموسكو وطهران بخصوص إدلب، هددت خلاله بانسحابها من مسار أستانة بشكل نهائي”.

وأضافت: أن تركيا هددت بأنها “ستراجع قراراتها بخصوص عدد من الاتفاقيات بينها وبين الدولتين في حال عدم حفاظهما على اتفاق إدلب”.

وفي ذات السياق، نقلت الصحيفة عن مصدر في “الجبهة الوطنية للتحرير”، أن أنقرة أبلغت فصائل الجبهة أن ترد على قصف مدفعية النظام المستمر منذ شهر على مدن وبلدات ريف إدلبالشرقي.

وأكد المصدر في “الجبهة”، أن أنقرة أخبرت الفصائل بالاستعداد لارتفاع حملة القصف والتحسب للأسوأ، مشيرة إلى أنها تبذل جهدها مع روسيا لوقف الهجوم.

وأشار إلى أن المسؤولين الأتراك طمئنوا قادة “الوطنية للتحرير” من ناحية بدء عملية عسكرية برية للنظام ما دامت نقاط المراقبة التركية الـ12 موجودة في إدلب.

يشار إلى “قوات الأسد” والميليشيات المرتبطة بروسيا، صعدت من قصفها على المناطق المحررة في إدلب وحماة الأسابيع الماضية؛ ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر