مؤشرات جديدة على تطوير بيونغ يانغ منشآت صواريخ باليستية

beirut News10 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
مؤشرات جديدة على تطوير بيونغ يانغ منشآت صواريخ باليستية

ذكرت الاذاعة الوطنية العامة بالولايات المتحدة أن صور الأقمار الصناعية لكوريا الشمالية تظهر على ما يبدو نشاطا في موقع يستخدم لبناء صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

وأشار الخبراء من مؤسسة (ديجيتال غلوب) الأميركية المتخصصة في مجال الصور الفضائية عبر الأقمار الصناعية إلى أن صورا كان قد تم التقاطها يوم 22 فبراير الماضي أظهرت أن هناك زيادة في حجم النشاط في منطقة سانومدونغ، وهي إحدى ضواحي العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، والتي كانت كوريا الشمالية قد عمدت إلى تجميع عدد من الصواريخ الباليستية والصواريخ الخاصة بإطلاق الأقمار الصناعية فيها.

وكان موقع «سانومدونغ» يستخدم في الماضي لبناء الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وقال جيفري لويس مدير مشروع منع الانتشار النووي في منطقة شرق آسيا في معهد (ميدلبري) الأميركي للدراسات الدولية ان صور الاقمار الصناعية الاخيرة «تشير إلى أنشطة مختلفة بما في ذلك إمكانية إطلاق قمر صناعي أو صاروخ باليستي، وذلك نظرا لتشابه تقنيات الإطلاق في الحالتين لكن من الصعب الجزم بأحدهما».

وذكرت تقارير مؤخرا أن كوريا الشمالية بدأت في إعادة العمل بموقع «سوهاي» لإطلاق الصواريخ ذات الاستخدام المزدوج لاختبار الصواريخ التي تحمل أسلحة نووية وأيضا لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة