تحطمت رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية إلى نيروبي ، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها

beirut News10 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
تحطمت رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية إلى نيروبي ، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها

وقالت شركة الطيران ان طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية من طراز بوينج 737 الى نيروبي تحطمت في وقت مبكر يوم العاشر من مارس اذار وكان على متنها 149 راكبا وثمانية من افراد الطاقم ولم يكن هناك ناجون
غادرت الطائرة مطار بولي في أديس أبابا الساعة 8:38 صباحا بالتوقيت المحلي ، قبل أن تفقد الاتصال ببرج المراقبة بعد دقائق قليلة في الساعة 8:44 صباحا.

ونقلت الاذاعة الاثيوبية الحكومية عن مصدر لم تكشف هويته في الخطوط الجوية قوله “لا يوجد ناجون على متن الطائرة التي تحمل ركابا من 33 دولة.”

وقالت شركة الطيران ان الرحلة رقم ET 302 تحطمت بالقرب من بلدة بيشوفتو التي تبعد 62 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة اديس ابابا ، مضيفا ان الطائرة كانت من طراز بوينغ 737-800 ماكس ، رقم التسجيل ET-AVJ.

غير أن رقم النموذج هذا غير موجود ، وقد حددت مواقع الطيران المتعددة في وقت لاحق الطائرة على أنها الطائرة 737 MAX 8 الجديدة ، وهي نفس الطائرة التي تحطمت في إندونيسيا في أكتوبر ، مما أسفر عن مقتل 189.

وقالت الشركة في بيان في وقت سابق “عمليات البحث والانقاذ جارية وليس لدينا معلومات مؤكدة عن الناجين أو أي خسائر محتملة.”

وقال موقع الرحلة على الإنترنت Flightradar24 على موقعه على تويتر: إن الرحلة كانت غير مستقرة بعد السرعة العمودية.

في مطار نيروبي ، كان العديد من الركاب ينتظرون عند البوابة ، دون أي معلومات من سلطات المطار

وقالت ويندي أوتينو وهي تمسك هاتفها وتبكي “نحن ننتظر فقط أمى. نأمل فقط أن تأخذ رحلة مختلفة أو تتأخر. إنها لا تلتقط هاتفها.”

 

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة