وسط تصاعد الاحتجاجات ضد البشير… مسؤول روسي رفيع يزور الخرطوم نهاية الأسبوع

beirut News10 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
وسط تصاعد الاحتجاجات ضد البشير… مسؤول روسي رفيع يزور الخرطوم نهاية الأسبوع

كشفت صحيفة سودانية عن زيارة يقوم بها مسؤول روسي رفيع إلى الخرطوم بنهاية الأسبوع الجاري، وسيجري محادثات مع بعض المسؤولين بالدولة حول القضايا الداخلية بالبلاد، بجانب القضايا الإقليمية والدولية.

وذكرت صحيفة “الانتباهة” المستقلة، اليوم الأحد، عن مصادرها، أن “مسؤولا روسيا رفيع سيصل العاصمة الخرطوم مع نهاية الأسبوع الجاري”، مضيفة أنه “سيقابل عددا من المسؤولين السودانيين بالحكومة، وسيجري محادثات حول تطورات الداخلية في البلاد، بجانب تطورات الإقليمية والدولية”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن زيارة المسؤول الروسي “تأتي في إطار تعميق العلاقات بين البلدين التي ستشهد تطورات مهمة”.

ويشهد السودان احتجاجات شبه يومية ضد البشير منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول. واندلعت هذه المظاهرات بسبب زيادة الأسعار ونقص السيولة المالية ولكنها تحولت إلى أقوى تحد للبشير منذ توليه السلطة في انقلاب عسكري قبل 30 عاما.

وشارك مئات في احتجاجات بالخرطوم وأم درمان في ذلك اليوم دون أن تردعهم إجراءات الطوارئ.

كما أقال البشير الحكومة المركزية وعين مسؤولين أمنيين محل حكام الولايات ووسع صلاحيات الشرطة ومنع التجمعات العامة دون تصريح.

صحيفة “الانتباهة” المستقلة

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة