تقرير يكشف عن الدول الأكثر تصديرا للأسلحة في العالم

beirut News11 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
تقرير يكشف عن الدول الأكثر تصديرا للأسلحة في العالم

يشكل سوق بيع الأسلحة في العالم أهمية كبرى للدول المصنعة والمصدرة له، بحيث تعتمد هذه الدول على هذا السوق كمدخول أساسي لها لوضع الميزانيات المالية ولتحديد الواردات والنفقات المستقبلية.

وبهذا الصدد نشر “معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام” تقريرا سنويا تضمن لائحة بأكبر الدول المصدرة للأسلحة في العالم.

وبحسب التقرير، احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأولى من حيث مصدري الأسلحة في العالم وتلتها روسيا والصين وجاءت كل من فرنسا وألمانيا في المركزين الرابع والخامس في لائحة التقرير.

وأشار التقرير إلى أن هذه الدول الخمسة الأولى تشكل حوالي 75% من صادرات الأسلحة في السوق العالمي، أما الولايات المتحدة وروسيا تشكلان النسبة الأكبر حوالي 57% من السوق العالمي لصادرات الأسلحة.

ونشر التقرير معلومات مفصلة عن الدول المصدرة للأسلحة بين عامي 2014 و2018، حيث صدرت روسياأسلحتها إلى 48 دولة ومن أبرزهم الهند والصين والجزائر.

وفي السنوات الأخيرة ازداد الطلب على الأسلحة الروسية، حيث ارتفعت نسبة الصادرات حوالي 7.8 % وكانت معظم وجهة السلاح الروسي إلى الشرق الأوسط وتحديدا إلى السعودية ومصر وإسرائيل وقطر والعراق.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة