إسرائيل تغلق الأقصى… والفلسطينيون يستنجدون بالعالم

beirut News13 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
إسرائيل تغلق الأقصى… والفلسطينيون يستنجدون بالعالم
رام الله: كفاح زبون

اضطر الفلسطينيون إلى الصلاة على عتبات المسجد الأقصى، أمس، بعدما أغلقته إسرائيل بشكل كامل، في خطوة تنذر بمزيد من التوتر، ووسط مخاوف من اشتعال الوضع الذي وصفته الرئاسة الفلسطينية بالخطير للغاية.
واقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى بشكل مفاجئ، وانهالت بالضرب على الجميع، بمن فيهم النساء والأطفال ورجال الدين ومسؤولو الوقف، حسب متحدث باسم المجلس الإسلامي، قبل أن تخلي المسجد من زواره وتغلق جميع بواباته.
وبررت الشرطة الإسرائيلية إغلاق المسجد بقولها إن نقطة تفتيش لها على إحدى بوابات الأقصى تعرضت لإلقاء زجاجة حارقة، إلا أن عضو المجلس الإسلامي حاتم عبد القادر، وصف الحادث بالمفتعل، وحذر من أن إسرائيل تلعب بالنار.
واستنجدت السلطة الفلسطينية بالعالم لوقف التصعيد الإسرائيلي، فيما حذر مسؤولون من أن الخطوة الإسرائيلية تنذر بتفجير الأوضاع.
وأدانت الرئاسة الفلسطينية «التصعيد الإسرائيلي الخطير»، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل، وهي دعوات أطلقها أكثر من مسؤول فلسطيني.
وجاء التوتر الكبير في الأقصى في ظل وجود خلاف محتدم حول مصلى باب الرحمة. ورفض الأردن إغلاق الأقصى، واتهم وزير الأوقاف عبد الناصر أبو البصل، إسرائيل بالاعتداء الصارخ على الحريات الدينية في مسعى لتأجيج الصراع الديني في المنطقة

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة