رواية إسرائيلية.. هذا ما يجري على بعد 8 كيلومترات من الحدود اللبنانية! (صورة)

beirut News14 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
رواية إسرائيلية.. هذا ما يجري على بعد 8 كيلومترات من الحدود اللبنانية! (صورة)
نشرت إسرائيل صور أقمار صناعية التقطت للأراضي السورية، زعمت أنّها تظهر منشأة عسكرية تقع قرب الحدود اللبنانية، يتم استخدامها لتصنيع صواريخ “أرض – أرض” دقيقة.

من جهتها، نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن تقرير استخباري نشرته شركة “إيمدج سات إنترناشونال”، قوله إنه لا يتم تصنيع محركات الصواريخ أو الرؤوس الحربية في الموقع المذكور.

بدورها، حددت الشركة مقر الموقع في مدينة صافيتا غربي سوريا، على بعد حوالي ثمانية كيلومترات من الحدود اللبنانية، وفقاً لادعائها.

ودعمت “إيمدج سات إنترناشونال” تقريرها بصور القمر الصناعي التي اتضح منها أن المنشأة تقع في منطقة يسيطر عليها الجيش السوري، وأن بطاريات روسية مضادة للطائرات منتشرة هناك.

ووفقًا للشركة، فإن نوع البناء وموقع المنشأة ودليل النشاط فيها وفي محيطها يزيد من احتمال وجود مصنع لتصنيع الصواريخ.

في المقابل، أضافت “إيمدج سات إنترناشونال” أنها لم تتمكن من التأكد من هذه النقطة وما إذا كان الموقع يخضع لسيطرة إيرانية، متحدثةً في الوقت نفسه عن زيادة حركة مرور المركبات إلى الموقع في الأشهر الأخيرة.

المصدر: سكاي نيوز

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة