في خطوة وصفت بـ”الخطيرة”… خطة إسرائيلية جديدة بشأن غزة

beirut News17 مارس 2019
beirut News
العرب والعالم
في خطوة وصفت بـ”الخطيرة”… خطة إسرائيلية جديدة بشأن غزة

ذكر موقع عبري أن الجيش الإسرائيلي قدم للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” خطة جديدة بشأن قطاع غزة.

وأفاد الموقع الإلكتروني العبري “واللا”، مساء أمس السبت، بأن الجيش الإسرائيلي قدم خطة جديدة لـ”الكابينيت” لإعادة احتلال قطاع غزة في أية حرب مقبلة، وأن الكابينيت صادق بالفعل على هذه الخطة.

وأورد الموقع العبري أن الخطة تبلورت في عهد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، الجنرال غادي أيزنكوت، وصادق عليها خلفه الحالي، الجنرال أفيف كوخافي، الذي يعمد على إسراع إجراءات الحرب على غزة.
وأوضح الموقع الإلكتروني الإسرائيلي، وثيق الصلة بصحيفة “هاآرتس” العبرية، أن المصادقة على الخطة لم تأت على خلفية عملية إطلاق الصواريخ على مدينة تل أبيب، مساء الخميس الماضي.

وأشار الموقع العبري إلى أن حركة حماس مستعدة للتوصل إلى تهدئة مع إسرائيل، من أجل حل المشاكل الاقتصادية بغزة، لكنها مستعدة لكل السيناريوهات، رغم نقل الموقع نفسه على لسان كبار قادة المنظومة الأمنية الإسرائيلية قولهم “إن حماس قد تشعل المنطقة وتتوجه نحو مواجهة كبيرة، في حال فشل مباحثات التهدئة”.

وأكد الموقع العبري أن الخطة الإسرائيلية الجديدة تجاه غزة تتضمن بالإضافة إلى احتلال القطاع، الإضرار الشديد بحركة حماس وبقدرتها على التعافي من آثار الضربة، لحين التوصل إلى حل سياسي مستقر ومتوافق عليه.

وتابع الموقع العبري، أن المصادقة على الخطة ليست الموافقة الأولى من نوعها، وإنما سبقها موافقة أخرى تم مناقشتها في قيادة الجبهة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي.

ولفت الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي مستعد لاحتلال قطاع غزة، والوصول حتى النهاية في هذا الطريق، رغم تداعيات الخطة بأسرها.

يجب عليك تعيين العنوان

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة