روسيا تطور دبابة روبوت

17 مارس 2019آخر تحديث :
روسيا تطور دبابة روبوت

تطور روسيا دبابة غير مأهولة على أساس دبابة “تي-90إم إس”، وتم تزويد الدبابة الموجودة حاليا ببرامج الكمبيوتر التي تسهل قيادة الدبابة وإطلاق النار.

وقال ألكسندر بوتابوف، المدير العام لشركة “أورال فاغون زافود”، في مقابلة مع “إر بي كي“: “أستطيع أن أقول إن معداتنا موجودة بالفعل في مرحلة من الاستعداد ولديها الدعم الرقمي الذي يسمح بالتحول إلى الدبابة غير المأهولة”.

يلاحظ أنه في وقت سابق في تقرير المعهد المركزي الثالث للأبحاث التابع لوزارة الدفاع الروسية، ظهرت معلومات حول تصميم دبابة غير مأهولة تعتمد على منصة أرماتا الثقيلة، وحصل الابتكار على اسم “تاتشانكا-بي”.

ومنذ ظهور “أرماتا”، تحدث المهندسون والعسكريون عن إمكانية تحويل “تي-14” إلى روبوت، يتم إطلاق النار عن بعد، تتم معظم العمليات داخل الآلة تلقائيًا. ومع ذلك، فإن أكثر ما يميز “أرماتا” هو البرج غير المأهول، حيث تتركز الأسلحة، ويكون طاقم الدبابة في كبسولة مدرعة معزولة.

وقال فياتشيسلاف هليتوف، نائب المدير العام للشركة في عام 2017 إن أفضل حماية لطاقم المركبة القتالية عدم وجوده عليها، هذا ليس هذا خيالا علميا، ولكن المرحلة القادمة من تحديث المعدات، والتي ستكون ممكنة في المستقبل القريب.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.